سيتي يستهل حملته بكأس إنكلترا بخماسية

نشر في 07-01-2024
آخر تحديث 07-01-2024 | 20:04
فرحة لاعبي سيتي بالهدف الثاني
فرحة لاعبي سيتي بالهدف الثاني

استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس انكلترا في كرة القدم بقوة باكتساحه ضيفه هادرسفيلد من دوري «تشامبيونشيب» (الدرجة الأولى) بخماسية نظيفة امس ليبلغ الدور الرابع في مباراة شهدت عودة قائده كيفن دي بروين بعد غياب عن الملاعب منذ مطلع الموسم الحالي بداعي الإصابة.

وكان سيتي تغلب على جاره يونايتد 2-1 في المباراة النهائية نهاية الموسم الماضي.

صمد هادرسفيلد 33 دقيقة قبل ان يفتتح الجناح الانكليزي الدولي فيل فودن التسجيل وسرعان ما اضاف مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني جوليان الفاريس التسجيل بعد مرور 4 دقائق.

ثم شارك دي بروين في الدقيقة 57 بدلاً من الفاريس، وبعدها بدقيقة واحدة عزز فريقه تقدمه عندما سجل مدافع هادرسفيلد بن جاكسون هدفا عكسيا في مرماه ليتقدم سيتي 3 - صفر.

أضاف فودن الهدف الرابع بتسديدة زاحفة من 18 مترا (65) ثم أضاف البديل البلجيكي جيريمي دوكو الخامس بتمريرة حاسمة من مواطنه دي بروين (74).

وسقط وست هام في فخ التعادل على أرضه مع بريستول سيتي من الدرجة الثانية 1-1 رغم تقدمه مبكرا بواسطة غاريد بوين، وسيتعين عليه خوض الإعادة على ارض منافسه.

والأمر ينطبق على نوتنغهام فوريست الذي تخلف على ملعبه امام بلاكبول من الدرجة الثانية ايضا صفر-2 قبل ان ينجح في خطف التعادل 2-2.

تأهل نيوكاسل وتشلسي

وفي مباريات جرت امس الأول، حقق نيوكاسل يونايتد فوزه الأول بعد ثلاث خسارات متتالية، عقب فوزه على غريمه سندرلاند 3- صفر، ليبلغ الدور الرابع.

واستعاد فريق المدرب إدي هاو عافيته بعدما خسر ثلاث مباريات في الدوري أمام ليفربول (2-4)، ونوتنغهام فوريست (1-3)، ولوتون تاون (صفر- 1)، كما خرج أيضاً من ربع نهائي كأس الرابطة بعد سقوطه أمام تشلسي 2-4 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).

ولحق تشلسي بنيوكاسل الى دور الـ 32 بفوزه الكبير على بريستون من الدرجة الثانية 4 - صفر، في حين حقّق أستون فيلا فوزا متأخرا على مدلسبره 1 - صفر.

back to top