إعلان قائمتي المنتخبين الأول والأولمبي اليوم

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 07-01-2024 | 20:49
روي بينتو وإيميليو بيكسي وروي بينتو
روي بينتو وإيميليو بيكسي وروي بينتو

من المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، مساء اليوم الاثنين القائمة التي ستضم من 23 إلى 26 لاعباً، للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي سيقام من 9 إلى 22 الجاري في القاهرة، استعداداً لمواجهتي منتخب الكويت لشقيقه القطري، يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويأتي إعلان القائمة قبل ساعات من المغادرة إلى المعسكر، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين عقب انتهاء الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري زين الممتاز، وللوقوف على جميع الإصابات، وتلافي الاعتذار المفاجئ للاعبين.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني بضم لاعب أو لاعبين جديدين للمنتخب على أقل تقدير، على أن تضم القائمة السواد الأعظم من اللاعبين، الذين شاركوا في مواجهتي الهند وأفغانستان في نوفمبر الماضي من التصفيات ذاتها.

يذكر أن الأزرق سيخوض مباراتين وديتين في المعسكر المصري، يلتقي فيهما مع منتخبي ليبيا وأوغندا يومي 12 و19 الجاري.

الأولمبي يواجه تايلند ودياً

كما يعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي اليوم الاثنين أيضاً، بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، القائمة التي ستضم 23 لاعباً، المشاركة في المعسكر التدريبي الذي سيقام في تايلند من 9 إلى 22 الجاري.

ويأتي المعسكر، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

من ناحية أخرى، توصلت الإدارة الفنية إلى اتفاق لإقامة مباراة ودية خلال المعسكر يقضي بإقامة مباراة ودية بين الأزرق الأولمبي مع نظيره التايلندي يوم 16 الجاري.

وفي حال عدم الاتفاق على مباراة ثانية مع أحد المنتخبات التي تقيم معسكراً في التوقيت ذاته هناك، فسيواجه الأزرق المنتخب التايلندي مجدداً، خصوصاً أن بيكسي يرفض مواجهة أندية.

back to top