«الموانئ»: صدور أحكام تعويض لصالحنا بـ22 مليون دينار

نشر في 08-01-2024 | 14:28
آخر تحديث 08-01-2024 | 18:22
مؤسسة الموانئ الكويتية
مؤسسة الموانئ الكويتية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم، صدور أحكام قضائية لصالحها، تقضي بإلزام شركات بتعويضها بنحو 22 مليون دينار، مع وضع تلك الشركات «المخالفة» على القائمة السوداء من التسجيل والعمل في ميناءي الشويخ والشعيبة.

وقالت مؤسسة الموانئ في بيان لها إن الأحكام المشار إليها تضمنت إلزام إحدى الشركات بأداء تعويض قدره 20 مليون دينار في «حكم نهائي وبات حائزاً لقوة الأمر المقضي الصادر من محكمة التمييز مقابل استغلالها مساحة تقدر بـ270 ألف متر مربع بالمنطقة التخزينية العاشرة في ميناء الدوحة من تاريخ انتهاء الترخيص الممنوح لها في يوليو 2014 وتعويض المؤسسة عمّا فاتها من كسب وما لحقها من خسارة».



وأضافت أن الأحكام تضمنت أيضاً إلزام شركتين بسداد مبلغ 2.7 مليون دينار «بناءً على حكم نهائي وبات حائز لقوة الأمر المقضي الصادر من محكمة التمييز وذلك عن قيمة رسوم تسجيلها كمقاول مناولة حاويات في ميناء الشعيبة بصورة منفردة منذ شهر يوليو 2002 حتى شهر ديسمبر 2015».

وأشارت إلى «تأييد الحكم النهائي والبات الصادر من محكمة التمييز بتأييد قرار مؤسسة الموانئ الكويتية بعدم تسجيل تلك الشركات كمقاول مناولة بضائع عامة في ميناء الشويخ، وكمقاول مناولة حاويات بميناء الشعيبة عن عامي 2017 و2018».

وشددت «الموانئ» على أنها ستبادر فور نسخ هذه الأحكام ووضع الصيغة التنفيذية عليها بفتح ملفات تنفيذ لدى الإدارة العامة للتنفيذ بوزارة العدل لتحصيل المبالغ المقضي بها لصالحها وتعزيز إيرادات الخزانة العامة للدولة.



back to top