حمد بن خليفة وزيراً للرياضة والشباب في قطر

نشر في 09-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 20:34
وزير الرياضة والشباب الشيخ حمد بن خليفة
وزير الرياضة والشباب الشيخ حمد بن خليفة

أصدر سمو أمير دولة قطر الشقيقة الشيخ تميم بن حمد قراراً بتعيين خمسة وزراء جدد بينهم الشيخ حمد بن خليفة وزيراً للرياضة والشباب.

ويعد تولى الشيخ حمد بن خليفة للحقيبة الوزارية الرياضية مكسباً جديداً بعد سلسلة النجاحات التي حققها في المناصب الرياضية التي تولاها ومن بينها رئاسة الاتحادين القطري وكأس الخليج العربي لكرة القدم، إلى جانب منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن قارة آسيا، فضلا عن عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي «فيفا».

وحقق الشيخ حمد بن خليفة نجاحاً منقطع النظير في المهام الموكلة له، فقد نظمت قطر في عهده العديد من بطولات كرة القدم، وأبرزها كأس العالم 2022، والتي نالت تقدير واحترام وإعجاب العالم، حيث اعتبر الجميع تنظيم المونديال بهذا الشكل الأسطوري حدثاً استثنائياً.

وبعيدا عن المونديال، فقد شهدت كرة القدم القطرية في عهده طفرة هائلة، من خلال إعداد لاعبين في مختلف الأعمار السنية في أكاديمية اسباير، للمنتخب القطري الأول، فضلا عن الارتقاء بمستوى البطولات المحلية بشكل لافت للنظر.

وخلال ترؤسه لاتحاد كأس الخليج العربي، أعاد بن حمد العراق إلى تنظيم بطولات كرة القدم مجددا من خلال استضافة «خليجي 25» والتي نجح بقيادته للبطولة في الوصول بها إلى بر الأمان، وذلك بعد أن حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة البطولات والمباريات الدولية بالعراق لأسباب أمنية.

back to top