البلدية: تخصيص موقع لمركز صحي بالخيران

رفع سيارات وقوارب مهملة وبقالات في حملة بـ«مبارك الكبير»

نشر في 09-01-2024 | 17:00
آخر تحديث 09-01-2024 | 19:54
جانب من حملة رفع السيارات المهملة
جانب من حملة رفع السيارات المهملة

وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الصحة بشأن تخصيص موقع لمركز خيران الصحي في القطعة رقم 1 بمنطقة الخيران.

وأحال المدير العام للبلدية، سعود الدبوس، الطلب إلى المجلس البلدي لمناقشته.

وبيّن الدبوس أن المساحة الإجمالية للمركز تبلغ 6500 متر مربع، مضيفا أن البلدية اشترطت توفير 60 موقفا للسيارات ضمن حدود الموقع، وفق الأنظمة المتبعة، وعدم استغلال الموقع استعمالاً تجارياً، والتنسيق مع وزارات الخدمات والالتزام بشروطها إن وجدت، وذلك قبل التنفيذ.

ولفت إلى أنه لم يتم عرض طلب تخصيص دراسة الموقع على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات، لأن الموقع مخصص للمركز في قرار بلدي سابق.

إلى ذلك، نفذ الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، جولات ميدانية أسفرت عن رفع 9 سيارات، وقوارب مهملة، وبقالات، وحاويات تجارية، ووضع 29 ملصقا لسيارة، وقارب، وبقالات، وحاويات تجارية، تمهيدا لازالتها بعد انتهاء المدة المحددة بالاضافة الى تبديل 5 حاويات قديمة بجديدة خلال الاسبوع الماضي.

وذكر مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير فهد القريفة، في تصريح صحافي، اليوم، أن الهدف من الجولات الميدانية المكثفة رصد المخالفين واتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحقهم، لافتاً إلى أن فريقه الرقابي يولي اهتماما بالغا برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسؤوليته، فضلا عن رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق، وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.

وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، مشددا على عدم تهاون الفريق الرقابي في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق.

back to top