أعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية، رجاء بوعركي، إطلاق خدمات الكترونية عبر موقع الوزارة، منها طلب ضم الخدمة السابقة والاستبدال أثناء الخـدمة، وتحميل المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى حرص الوزارة على تسهيل وتبسيط الإجراءات، تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني.

وقالت بوعركي، في تصريح صحافي، إن هذه الخدمة الجديدة تضاف إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية التي حرص القطاع على توفيرها وإتاحتها لمنتسبي الوزارة بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات، مؤكدة وجود توجه للتحول الرقمي الكامل.

من جانب آخر، وضمن الخطة الاستراتيجية لمراقب التعليم الثانوي لتبادل الخبرات، أكد مراقب منطقة العاصمة التعليمية متعب العتيبي أهمية الزيارات المتبادلة بين الإدارات المدرسية، منوهاً إلى أنها تساعد في تحسين الأداء، والتصدي للمشكلات، وإيجاد الحلول المناسبة لها.
Ad


جاء ذلك خلال حضوره الورشة التي نظمتها إدارة مدرسة حبيبة بنت شريق الأنصارية، بعنوان «يوم في حبيبة»، وتناولت التطوير المهني، وساهمت في توطيد العلاقات الحميدة بين مديري المدارس، وعملت على تعزيز التعاون والمشاركة في الأفكار، كما تبني ثقافة العمل التعاوني وتبادل الخبرات الناجحة.