أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، أهمية استكمال الإجراءات الخاصة بتجهيز مدارس مدن المطلاع وغرب عبدالله المبارك والوفرة والخيران، لافتة إلى ضرورة التنسيق مع القطاعات والجهات المعنية ليتم وضع خطة تنسيقية واضحة لاستكمال إجراءات تسلّم هذه المدارس والبدء بتجهيزها استعداداً للعام الدراسي المقبل 2025/2024.

وترأست المطوع اجتماع مجلس مديري العموم بحضور مديري المناطق التعليمية ومدير إدارة التنسيق، حيث تم بحث آخر المستجدات الخاصة بلجان سير الامتحانات للصف الثاني عشر للفصل الدراسي الأول، والتقارير الواردة من مديري المناطق للجان، مشيرة إلى حسن التنظيم والتجهيزات والجهود التي قام بها مديرو ومديرات المدارس وجميع المسؤولين في المناطق التعليمية.

Ad

وحثّت الجميع على الاستمرار بروح العطاء والإخلاص حتى نهاية الاختبارات، متمنية لجميع الطلاب التوفيق في اختباراتهم وحصولهم على أفضل النتائج، ومشددة على مديري المنتاطق بضرورة العمل على تحديد احتياجات المدارس الجديدة للعام الدراسي المقبل.

وشددت المطوع على أهمية تسريع وتيرة عجلة التواصل بين المناطق التعليمية وقطاع التعليم العام لما فيه مصلحة العملية التعليمية.

وفي سياق متصل، تقدّم طلبة القسمين العلمي والأدبي بالصف الثاني عشر، اليوم، لأداء امتحان مادة الفيزياء للقسم العلمي ومادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة للقسم الأدبي.

وأكدت المديرة العامة لمنطقة حولي التعليمية، دلال الناهض، أن الإدارة حرصت على تشكيل فرق وعمل اجتماعات لإعداد الخطط المسبقة مع رؤساء اللجان ومراقبي المرحلة والتواجيه الفنية ومديري الإدارات، وذلك لتقديم الدعم وتوفير كل سبل الراحة لضمان أداء الطلبة الامتحانات بأريحية، إضافة إلى تزويد اللجان بكل النظم ولوائح الغش والتأكد من جميع الإجراءات، متمنية لجميع الطلبة والطالبات التفوق والنجاح.

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية، منصور الديحاني، إنه «من خلال زيارتنا لثانوية سعد بن الربيع شاهدنا لجان الامتحانات التي اتسمت بالهدوء والأجواء التربوية المناسبة لاستقبال أبنائنا الطلبة».

وتابع الديحاني أن منطقة العاصمة التعليمية لديها 5024 طالباً وطالبة في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، توزعوا على 35 لجنة، متوجهاً بالشكر لرئيس لجنة ثانوية سعد بن الربيع ومدير إدارة الشؤون التعليمية على جهودهم المبذولة في توفير وتهيئة أجواء تربوية مناسبة لأداء الامتحانات.

بدوره، ذكر مدير الشؤون التعليمية في منطقة العاصمة التعليمية بالتكليف، محمد كراشي، أن «هذه الزيارة جاءت للاطمئنان على سير الامتحانات، ومن خلال هذه الزيارات الميدانية تم الاطمئنان على الطلاب، وحرصنا على توفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان».

وأعلنت وزارة التربية تسجيل 126 حالة حرمان من الاختبار، اليوم، لطلبة مارسوا الغش أو حاولوا الغش في اختبارات الصف الثاني عشر.

وقالت «التربية»، في إحصائية بحالات الحرمان للفصل الدراسي الأول لعام 2024-2023، إنه تم تسجيل 60 حالة حرمان في اختبار مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة للقسم الأدبي، و66 حالة حرمان في اختبار مادة الفيزياء للقسم العلمي.

وأضافت أنه مقارنة بحالات الحرمان لنفس المواد من اختبارات العام الدراسي الماضي 2023-2022 يظهر انخفاض كبير بالأعداد، حيث سجلت 113 حالة حرمان في اختبار قضايا البيئة، و96 حالة في اختبار الفيزياء لنفس الفترة من العام الدراسي الماضي.