الشعلة: 500 دينار شهرياً لترخيص خيام المناسبات

البلدية: منشورات توعوية بـ 3 لغات لمواعيد إخراج القمامة

نشر في 10-01-2024 | 16:03
آخر تحديث 10-01-2024 | 19:53
No Image Caption

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، قراراً وزارياً بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري 935 لسنة 2019 بشأن لائحة خيام المناسبات المؤقتة وملحقاتها.

واعتمد الشعلة قرار المجلس البلدي بشأن استبدال نص البند 17 من المادة 3 من القرار الوزاري الخاص بلائحة خيام المناسبات المؤقتة بألا تزيد مدة الترخيص عن شهر من تاريخ إصداره ويمكن تمديده لثلاث مدد متتالية.

وأقر استبدال نص البند 2 من المادة 4 بأن يتم استيفاء مبلغ 500 دينار عن إصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص.

من جانب آخر، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، مواصلة الفرق الميدانية لإدارات النظافة وإشغالات الطرق، حملات التفتيش للكشف على أعمال النظافة في كل المحافظات طوال شهر يناير الجاري.

وقالت الإدارة، في بيان، إنها تركز على الجانب التوعوي والإرشادي بتوزيع بوسترات توعوية بلغات أجنبية تستهدف الجاليات الهندية والفلبينية والناطقة باللغة الإنكليزية لتوعيتهم بمواعيد إخراج القمامة وأحكام غلق أكياس النفايات ووضعها داخل الحاويات.

وأشارت إلى قيام فرق مراكز النظافة بتوزيع البوسترات التوعوية وبروشور توعوي على العاملين في مطاعم المأكولات الخفيفة، كذلك المحال التجارية والمزارع وحيازات تربية المواشي في كبد والوفرة.

من جهة أخرى، نفذ الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء، جولات ميدانية أسفرت عن رفع 8 سيارات مهملة و3 سيارات «فود ترك» ووضع 120 ملصقاً لسيارة مهملة، تمهيداً لإزالتها بعد انتهاء المدة المحددة، بالإضافة إلى تحرير 6 مخالفات نظافة عامة ورفع حمولة 80 طناً من الأنقاض بمنطقة كبد.

وذكر مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء محمد الجبعة، أن الهدف من الحملات التفتيشية الميدانية المكثفة رصد المظاهر السلبية واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

back to top