شارك طلبة نادي نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية بالكويت (AUKـ MUN) في مؤتمر محاكاة نموذج الأمم المتحدة «MUN»، الذي عُقد بجامعة جورج تاون في قطر.

وذكرت «الأميركية» أن المؤتمر تضمَّن مناقشات حول القضايا العالمية الحاسمة، بهدف صياغة حلول فعالة للمشكلات التي تواجه عدداً من الدول.

Ad

وتابعت الجامعة، في بيان صحافي، أن المؤتمر شارك به الطلبة: مريم أبوشرخ، وأحمد كنعان، وآية الحاردلو، وسعاد العوضي، وجودي النعيمي، وزينة زكارنة، مشيرة إلى أن كل طالب مثَّل إحدى دول العالم لمناقشة قضية ما خلال جلسات نقاشية لمدة ثلاثة أيام، وتُوجت جهودهم بإعداد قرارات شاملة بصيغة الأمم المتحدة، ليتم تقديمها في ختام المؤتمر.

وأكدت الجامعة أنها حريصة على تعزيز مشاركة الطلبة في المؤتمرات الدولية التي تساعدهم على إيجاد حلول للقضايا المُلحة، ومع استمرار نادي «AUKMUN» في تعزيز ثقافة المشاركة بالشؤون العالمية، فإن النجاح في المؤتمر لا يصبح مجرد إنجاز لهؤلاء الطلبة، لكنه شهادة على التزام الجامعة برعاية دبلوماسيي المستقبل.

من جانبها، قالت رئيسة النادي الطالبة مريم أبوشرخ، إن «الجامعة تسعى إلى تشجيع طلبتها بشكل مستمر من خلال هذه التجارب المثمرة، وإتاحة الفرصة لنا لتمثيل جامعتنا على المستويين الدولي والإقليمي، وقد خاض الطلبة تجربة لا تقدَّر بثمن خلال هذه الرحلة».