لجنة مؤتمر الحد من مخاطر الكوارث تبحث الأمن المجتمعي

«الإطفاء» والحرس الوطني اعتمدا تفعيل خطة بروتوكول التعاون

نشر في 10-01-2024
آخر تحديث 10-01-2024 | 20:13
المكراد مستقبلاً وفد الحرس
المكراد مستقبلاً وفد الحرس

‏افتتح رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العربي السادس للحد من مخاطر الكوارث 2024، الذي يقام في الكويت.

وتختص أعمال اللجنة بتنفيذ كل ما يلزم لتحقيق غايات الأمن المجتمعي، ومتابعة تنفيذ إطار «سنداي» الدولي للحد من مخاطر الكوارث.

واستعرض رئيس اللجنة نائب الرئيس لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية بالإنابة، اللواء جمال ناصر، قرار اللجنة واختصاصاتها لأعضاء اللجنة المشكلة من مؤسسات الدولة المختلفة، واطلاعهم على خريطة الطريق لتحقيق أهداف وغايات العمل بمستوى عال، للحد من مخاطر الكوارث ونجاح المؤتمر.

كما استعرض ضابط الاتصال الوطني، العقيد دكتور مشاري الفرس، التقدم المنجز في تنفيذ إطار سنداي في الكويت، وأهمية استضافة الكويت للمؤتمر الإقليمي العربي، للحد من مخاطر الكوارث، ودور دولة الكويت في ترؤس المنطقة العربية في الحد من مخاطر الكوارث.

من جهة أخرى، استقبل رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، صباح أمس، وفدا من رئاسة الحرس الوطني المكلفين بمتابعة بروتوكول التعاون لعرض واعتماد الخطة الزمنية لتفعيل بنود التعاون المشترك بين قوة الإطفاء والحرس الوطني لسنة 2024.

وأشاد المكراد بالدور الفاعل والمجهود المتميز للتعاون بين الجهتين من خلال البروتوكول والجهد المبذول في تحقيق التميز بالتعاون المؤسسي، وتطوير العمل المشترك بين مؤسسات وأجهزة الدولة، من خلال تفعيل مثل هذه البروتوكولات. وتتضمن الخطة الزمنية تحديد مواعيد الاجتماعات التنسيقية للجهتين والحملات الإعلامية والتمارين الميدانية المشتركة وفترات التعايش بين ضباط وأفراد الجهتين، والمشاركة في الدورات التدريبية التي تقدمها «الإطفاء» لمنتسبي وحدة الإطفاء والإنقاذ بالحرس الوطني من دورات في مكافحة الحرائق، والإنقاذ البحري، تحت إشراف إدارة تدريب قوة الإطفاء بقطاع تنمية الموارد البشرية.

back to top