أكد استشاري جراحة العظام، رئيس مجلس أقسام جراحة العظام في وزارة الصحة، رئيس مؤتمر الكويت السنوي الثاني لجراحة العظام والمفاصل، د. عويض المطيري، أن القطاع الصحي في الكويت، خصوصاً في مجال العظام والمفاصل، قطع أشواطاً كبيرة في السنوات القليلة السابقة، لتشكل معظم المستشفيات أقساماً خاصة لجراحة وعلاج المفاصل بعد عودة عدد من الأطباء الكويتيين من دراساتهم العليا من أرجاء العالم.

وقال المطيري على هامش انطلاق مؤتمر الكويت السنوي الثاني لجراحة العظام، اليوم، إن المؤتمر يستهدف جراحي العظام والصدمات، وأطباء الطب الرياضي، وأخصائيي العلاج الطبيعي، إضافة إلى الممرضين والممرضات والفنيين، وطلبة كلية الطب.

Ad

وأشار إلى أن مؤتمر الكويت السنوي الثاني لجراحة العظام يهدف إلى بحث أحدث المستجدات الطبية، والتحديات التي تواجه ممارسة الابتكارات الحديثة، وكل التخصصات في مجال جراحة العظام والمفاصل.

وأوضح أنه سيركز على دخول الروبوتات في غرف العمليات والتحديات المصاحبة لها، ومن شأنه أيضاً توفير فرصة لتقريب مجتمع جراحي العظام داخل الكويت مع نظرائهم عالمياً، لتبادل الخبرات والتجارب، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلم في المجال.

وذكر أن المؤتمر يستضيف عدداً من المتخصصين والاستشاريين العالميين في مجال جراحة العظام لاستعراض وشرح بعض العمليات الدقيقة والنادرة، وللإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور من الجراحين وطلبة الدراسات العليا في مجال العظام.

وأضاف أن جدول المؤتمر يضم عشرات المحاضرات، وورش العمل، والحلقات النقاشية، والتي تتضمن جميع التخصصات في مجال جراحة العظام والمفاصل يقدمها متخصصون من دول عدة منها السعودية، واليابان، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومصر، إضافة إلى مشاركة واسعة من الكويت، سواء من المحاضرين أو الحضور.