«التربية» تختتم دورة إعداد مدرب معتمد

انخفاض الحرمان بالاختبارات 61% عن العام الماضي

نشر في 11-01-2024 | 15:56
آخر تحديث 11-01-2024 | 20:01
إحدى لجان الاختبارات (ارشيف)
إحدى لجان الاختبارات (ارشيف)

واصل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي أداء امتحاناتهم اليوم لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، وأدى طلبة القسمين امتحان مادة التربية الإسلامية.

وأعلنت وزارة التربية انخفاض حالات الحرمان في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024 بنسبة 61 في المئة للقسم العلمي، مقارنة بحالات الحرمان في امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي السابق.

وأوضحت أن عدد حالات الحرمان في مادة الرياضيات بلغ 90 حالة، في حين كان العدد في نفس المادة لنفس الفترة من العام الماضي 247 حالة.

وأوضحت انه بالنسبة لمادة اللغة العربية بلغت حالات الحرمان 49 حالة، في حين كانت العام الماضي 94، لافتة إلى أن عدد الحالات في الفيزياء بلغ 66 حالة، وكان العام الماضي 96، وأشارت إلى أنه سجلت 31 حالة حرمان في هذه الاختبارات، بينما كان العدد 164 في العام الماضي.

وفي اختبار اللغة الفرنسية ذكرت أن عدد حالات الحرمان بلغت 66 حالة، في حين كان العدد 217 العام الماضي.

في مجال آخر، اختتمت وزارة التربية، بالتعاون مع جمعية المعلمين، دورة إعداد مدرب معتمد (ToT)، بحضور الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطويرالإداري بالتكليف فيصل الجطيلي، ورئيس جمعية المعلمين حمد الهولي.

وأكد الجطيلي أهمية دور المدرب المعتمد في رفع كفاءة العمل التدريبي، وتحقيق النتائج المرجوة، وكذلك حرص الوزارة على تقديم كل سبل الدعم لتطوير العملية التعليمية.

من جهة أخرى، عقدت الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع اجتماعاً مع ممثلين من قسم علوم الحاسوب بجامعة الكويت.

وقد تناول الاجتماع مناقشة التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة نحو الاستعدادات التي تمت لتنفيذ مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات على مستوى الكويت، وكذلك وضع آلية مستقبلية للمدارس المتأهلة من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية والمراد المشاركة بها، وتمثيل الكويت في مسابقة الروبوت الدولية، المقرر عقدها بالولايات المتحدة الأميركية في أبريل المقبل.

back to top