«الهلال الأحمر» تدعو لإيصال المساعدات إلى غزة بشكل عاجل ومستدام

الكويت تشارك في مؤتمر النداء الإنساني لدعم القطاع بالقاهرة
• البرجس: الاحتلال يرتكب حرب إبادة جماعية مكتملة الأركان وغير مسبوقة

نشر في 11-01-2024 | 17:19
آخر تحديث 11-01-2024 | 20:03

شاركت الكويت، اليوم، في فعاليات مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة بالقاهرة، بهدف تنسيق الجهود المتعلقة بالاستجابة لتداعيات الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، في تصريح لـ«كونا»، عقب مشاركتها في المؤتمر، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الضغط على الكيان الإسرائيلي المحتل لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل «عاجل ومستدام ودون عوائق» للأشقاء في قطاع غزة، مناشدة دول العالم ضرورة التدخل لوقف آلة الحرب الإسرائيلية التي تسببت في تدهور الحياة وتدمير البنية التحتية وغلق المستشفيات.

ودانت البرجس الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان غير مسبوقة، مؤكدة أن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت هي قضية «محورية أساسية»، وشددت على موقف الكويت الثابت بشأن دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة.

وأشادت بتعاون الهلال الأحمر المصري لتسهيل المساعدات الكويتية عبر معبر رفح، ويتم التنسيق بين جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتوفير الاحتياجات الضرورية للجانب الفلسطيني، مبينة أن هذه المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وأكدت أن الكويت دائما سباقة في مد يد العون لجميع الأشقاء والأصدقاء في الأزمات والاحتياجات.

إنقاذ الفلسطينيين

من جانبه، طالب مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج بضرورة التكاتف الدولي لإنقاذ الأشقاء في فلسطين، في ظل عدوان إسرائيلي وحشي ودموي.

وشدد المعراج على ضرورة تنسيق الجهود لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الفعالة في هذا الوقت الحرج، داعيا إلى إنهاء هذه الحرب وإرساء وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد استمرار الكويت في دعم احتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في قطاع غزة، في ظل تصعيد الاحتلال وعنف المستوطنين، لافتا إلى التعاون المستمر والدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري والفلسطيني، والجهد الكبير المبذول لتسهيل المساعدات وإدخالها قطاع غزة.

back to top