حمد المدلج لرئيس الوزراء: ابتعد عن وزراء الحقبة الفاسدة السابقة

نشر في 11-01-2024 | 17:28
آخر تحديث 11-01-2024 | 19:12

حمد المدلج
حمد المدلج

طالب النائب حمد المدلج رئيس مجلس الوزراء المكلّف الشيخ محمد الصباح باختيار وزراء أقوياء يعبرون عن حكومة قوية وذكية، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن وزراء الشخصيات التي شاركت بالحقبة السابقة.

وقال المدلج في تصريح صحافي إن هذا المنصب يجعلني «أذكرك بحكومة الشيخ صباح الخالد، جميعنا نشيد بنزاهة ونظافة يد الشيخ صباح الخالد لكن سقطت الحكومة بتحالف سياسي واحد خاطئ سيئ، والأمر الآخر أذكرك بأن أول حكومة تم تشكيلها من قبل الشيخ أحمد النواف سقطت بساعات بسبب اختيار بعض الأسماء المرتبطة بحقبة سابقة فاسدة».



ودعا المدلج إلى ضرورة توسيع دائرة الاستشارات والخيارات، مخاطباً رئيس الوزراء بقوله، «ارفع راسك أكثر يا بو صباح واعرف الشارع الكويتي وماهي طموحاته ومن يرغب، فالكويت مليئة وتزخر بالكثير من شباب وشابات لهم قدرة على الأمر التنفيذي بخبرتهم الميدانية».

وتطرق المدلج إلى الخارطة التشريعية وعزم المجلس في تحقيق الإنجازات من خلالها، قائلاً إن «الخطة التشريعية وبعض القوانين الاستراتيجية التي توجه المجلس بإقرارها ابتداءً من غرفة التجارة والوكيل المحلي وذهاباً إلى قانون المناقصات، ومثل قانون المدن الإسكانية والرعاية الصحية».



back to top