يستهل منتخب الكويت الوطني الأول لكرة اليد في الخامسة من مساء اليوم، مشواره في بطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025، والتي تستضيفها البحرين حتى 25 الجاري، بلقاء نظيره المنتخب العُماني على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالدور التمهيدي.

أهمية خاصة

Ad

ويتطلع «الأزرق» إلى تحقيق بداية قوية، وحصد أول نقطتين في سباق المجموعة، المتوقع أن تكون المنافسة فيها على أشهدها لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني (الرئيسي).

وتحمل المباراة أهمية خاصة، نظراً لطموح «الأزرق» في ظهور أول مميز يمهد به طريقه لقمة مجموعته، وبالتالي تسهيل مهمته في الدور الرئيسي.

وينطبق الشيء ذاته على المنتخب العُماني، الذي يأمل في تقديم نفسه بشكل جيد، وتحقيق مفاجأة يتصدى بها لطموح منتخبنا الوطني، ويخطو بها أولى خطواته للدور الثاني.

استعداد «الأزرق»

وكان «الأزرق» خاض برنامجاً تحضيرياً قوياً للبطولة على مرحلتين، داخلية في الكويت، وخارجية على هيئة معسكر تدريبي في سلوفينيا وكرواتيا لعب خلاله عدداً من المباريات التجريبية القوية مع منتخبات سلوفينيا الأول والأولمبي، والسعودية، وجورجيا، والأمر كذلك لمنتخب عُمان، الذي استعد للبطولة بشكل مميز، ولعب عدداً من المباريات التجريبية القوية مع منتخبات العراق ومصر للشباب، وأخيراً المنتخب الإيراني.

الطريقة والتشكيلة

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب «الأزرق»، الجزائري سعيد حجازي، على طريقة الدفاع المتقدم 3-2-1 و3-3 المقترن بالهجوم المعاكس، لكبح جماح العمانيين من بداية اللقاء، بجانب تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، وغالباً سيعتمد على تشكيلة مكونة من حارس المرمى حسن صفر، والجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، ومحمد الصانع وسيف العدواني وعبدالله الخميس ومحمد الهندال، فيما سيرتكز مدرب عُمان، مواطنه مراد بوسبت، على دفاع المنطقة، لغلق المساحات أمام لاعبي «الأزرق» والهجوم المنظم.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية للدور التمهيدي، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً قطر مع الصين تايبيه (المجموعة الأولى)، وفي الثالثة عصراً العراق مع نيوزيلندا، وفي السابعة مساءً يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع الصين (المجموعة الثانية).

ويلعب السبت ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول منتخبات السعودية مع الهند (المجموعة الثالثة) عند الواحدة ظهراً، يليها في الثالثة عصراً الإمارات مع كازاخستان (المجموعة الرابعة)، وفي الخامسة مساء العراق مع اليابان (المجموعة الثالثة)، وفي السابعة مساء البحرين (صاحب الضيافة) مع هونغ كونغ (المجموعة الرابعة).