بطولة «صحارى» للفروسية تنطلق اليوم

نشر في 12-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 18:21
الفارسة دلال العبيد
الفارسة دلال العبيد

تنطلق الساعة الواحدة ظهر الجمعة منافسات بطولة منتجع صحارى للفروسية، بمشاركة فرسان يمثلون الأندية المحلية، وذلك على مضمار الفروسية في صحارى بمنطقة صبحان.

وأكدت الفارسة دلال العبيد المديرة العامة للفروسية في المنتجع، أن منافسات البطولة ستقام في الأرينا الجديدة، التي تم إحضارها من هولندا أخيراً مع فريق هولندي مختص.

وأشارت إلى أن البطولة تشتمل على 6 أشواط على ارتفاعات 70 و80 و90 و100 و110 و120 سم، وقالت: «حرصنا في البطولة الحالية على أن تكون ارتفاعات الحواجز مناسبة للجميع، ولا تسبب جهداً كبيراً على المشاركين، وهذه البطولات مهمة لتجهيز الخيل قبل المسابقات الدولية».

وأضافت العبيد: «البطولة أول مسابقة لقفز الحواجز يتم تنظيمها في الأرينا الجديدة في صحاري هيلث، وهو مكان مميز للفرسان، ونعمل على الدوام لتوفير كل الإمكانيات، لإتاحة المجال أمام الفرسان في ممارسة هوايتهم بكل أمان، وهذا الأمر يرفع من مستوى الفروسية في الكويت، وهذه البطولة خير إعداد للفرسان المشاركين في البطولات الدولية التي تقام بالكويت في فبراير المقبل».

جدير بالذكر، أن لجنة حكام البطولة يترأسها الحكم الدولي نضار المصطفى، وتضم: دلال العبيد ولمى عبدالعال، وسارة المحمد حكم ساحة، ويتولى تصميم المركز عبدالعزيز العجيل، ويساعده محمد السعيد، وفيصل الرفاعي ومحمد بهبهاني.

back to top