ليفربول يقلب الطاولة على فولهام في كأس الرابطة

نشر في 11-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 18:33
جوتا نجم ليفربول يسدد كرة قوية باتجاه مرمى فولهام
جوتا نجم ليفربول يسدد كرة قوية باتجاه مرمى فولهام

قلب ليفربول الطاولة على ضيفه فولهام، وتغلب عليه بصعوبة 2-1 الأربعاء على ملعب أنفيلد في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية في كرة القدم.

ويلتقي الفريقان إياباً بعد أسبوعين، وتحديداً في 24 الجاري بلندن.

وكان ميدلزبره من المستوى الثاني (تشامبونشيب) تغلب على تشلسي 1-0 الثلاثاء في افتتاح ذهاب دور الأربعة، وسيلتقيان إياباً على ملعب ستامفورد بريدج بلندن في 23 الجاري.

وخاض ليفربول المباراة في غياب العديد من الركائز الأساسية للإصابة، أبرزها: ترنت ألكسندر أرنولد، والمجري دومينيك سوبوسلاي، والاسكتلندي أندرو روبرتسون، إضافة إلى الدوليين المصري محمد صلاح، والياباني واتارا إندو، لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما في كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج وكأس آسيا في قطر توالياً.

وفضَّل مدربه الألماني يورغن كلوب الإبقاء على نونييس وخاكبو وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالأولين في الدقيقة 56 وساهما في قلب الطاولة.

ونجح فولهام في افتتاح التسجيل من أول هجمة عندما استغل لاعب الوسط البرازيلي أندرياس بيريرا كرة أبعدها القائد قطب الدفاع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه برعونة عند حافة المنطقة، فتوغل داخلها، ومررها عرضية زاحفة إلى مواطنه ويليان، الذي هيأها لنفسه، وراوغ المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه، قبل أن يسددها من مسافة قريبة بين ساقي فان دايك على يسار الحارس الأيرلندي كاومهين كيليهر (20).

ونجح جونز في إدراك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بظهر المدافع طوسين أدارابايويو، وخدعت الحارس لينو (68).

ومنح خاكبو التقدم لليفربول عندما استغل تمريرة عرضية من نونييس، إثر هجمة قادها غوتا، فتابع الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى (71).

back to top