المجلس الوطني يعلن شروط جائزتَي «صقر الإبداعية» و«الشباب»

لمهرجان القرين الثقافي بدورته الـ 29

نشر في 12-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 19:19
إحدى الفعاليات التشكيلية للمجلس
إحدى الفعاليات التشكيلية للمجلس

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبر مواقعه بوسائل التواصل الاجتماعي، شروط «جائزة معرض القرين التشكيلي: جائزة عيسى صقر الإبداعية» و«مسابقة معرض الشباب التشكيلي: جائزة الشباب» لدورة مهرجان القرين الثقافي الـ 29، الذي سيقام من 11 إلى 22 فبراير القادم.

وأوضح المجلس الوطني، أنه بالنسبة لجائزة «معرض القرين التشكيلي» ستكون المشاركة للفنانين التشكيليين الكويتيين من سن 30 عاماً وما فوق، وفي «مسابقة معرض الشباب التشكيلي: جائزة الشباب» المشاركة للفنانين الكويتيين من سن 18 حتى 29 سنة.

وفيما يخص الشروط الأخرى للمسابقتين، بيَّن أن المشاركة في مجالات الفنون التالية: الرسم، والخزف، والغرافيك، والنحت، والفنون التشكيلية، ولكل مشارك مساحة 2.5 متر بعملين فنيين كحد أقصى، وألا يتعدى وزن القطعة 25 كيلوغرماً، لافتاً إلى أنه لا تقبل الأعمال المنسوخة والمقتبسة والمنقولة من فنانين آخرين، سواء عربياً أو عالمياً، ومراعاة قوانين الدولة، بعدم المساس بالذات الإلهية، والذات الأميرية، والمحافظة على العادات والتقاليد، والابتعاد عن الرموز والأعمال المُخلة بالآداب العامة، وأن يكون العمل المشارك في المسابقة لأول مرة، وألا يكون قد فاز به بإحدى المسابقات الفنية الداخلية أو الخارجية.

وذكر المجلس الوطني أنه يتم اختيار الأعمال من قِبل لجنة الفرز، ولا يحق للفنان الاعتراض على قرار لجنة الفرز ولجنة التحكيم، وتسلم الأعمال المشاركة من قِبل الفنانين بعد انتهاء المعرض في موعد أقصاه 3 أيام، وفي حالة عدم تسلمها يخلي المجلس المسؤولية عن الأعمال.

وأوضح المجلس أنه تتم تعبئة النموذج الخاص بالمشاركة، إضافة إلى صورة من البطاقة المدنية، وصورة العمل المقدم للمسابقة بجودة عالية على فلاش ميموري، ولن يتم قبول أي عمل لا يستوفي الشروط أعلاه.

وبيَّن الإعلان أنه سيتم تسلم أعمال المسابقتين من 21 حتى 25 الجاري في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم، في الفترة الصباحية من 9 إلى 1 ظهراً، وفي الفترة المسائية من 5 إلى 8 مساءً.

back to top