تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تقيم جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، غداً، في قصر بيان، حفلها السنوي لتكريم الحائز وسام المعلوماتية والفائزين بجائزة المعلوماتية في الدورة الحادية والعشرين (2021).

ويشهد الحفل كلمة لرئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي، ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الحائزة وسام المعلوماتية الذي يعد أعلى جائزة تقديرية تمنحها الجائزة سنوياً، وكذلك عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة المنظمة العليا بسام الشمري.

وعبرت العلي، في تصريح صحافي، أمس، بهذه المناسبة، عن اعتزازها وفخرها برعاية صاحب السمو لأنشطة الجائزة وفعالياتها مثمنة استضافة قصر بيان العامر لهذا الحفل الذي يبرهن على بالغ اهتمام القيادة الحكيمة بالنشاطات المدنية والإنجازات المجتمعية عامة وبخاصة في مسار التحولات الرقمية والاستخدامات التقنية.
Ad


رعاية أميرية

وبينت العلي أن رعاية صاحب السمو للجائزة تعتبر دافعاً للإبداع والابتكار والاجتهاد لتحقيق الطموحات العالية المتطلعة إلى بناء مجتمع رقمي ذكي يتخذ من اقتصاد المعرفة طريقاً إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والرفاه الإنساني. وفيما يتعلق ببرنامج الحفل السنوي لتكريم الفائزين أشارت إلى أن الجائزة ستتشرف بتقديم درع تذكارية لصاحب السمو أمير البلاد تقديراً لسموه لتكرمه برعايته السامية للجائزة وحفلها السنوي، مضيفة: كما سيشهد الحفل تكريم الحائز على وسام المعلوماتية وزارة الحج والعمرة في السعودية التي حظيت بالوسام في الدورة الحادية والعشرين (2021) تقديراً لإنجازاتها التقنية المتميزة لخدمة زوار الحرمين الشريفين من مليار ونصف مليار مسلم في جميع أنحاء العالم.

تكريم الفائزين

وأشارت إلى أنه سيكرم في الحفل أيضاً أربعة فائزين بجائزة المعلوماتية في هذه الدوروة منهم جهة حكومية من دولة الإمارات العربية المتحدة وهي هيئة الصحة بدبي لتميزها في الحلول الذكية الصحية، وثلاثة أفراد من سلطنة عمان والكويت؛ حيث من سلطنة عمان فاز المهندس ماجد العامري لتميزه في التقنيات المالية، ومن الكويت فاز كل من الدكتور عبدالله المطوع لتميزه الأكاديمي في الذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد قتيبة الدوب لتميزه في الأمن السيبراني.