حفل افتتاح فني مُبهر لكأس آسيا

منتخب قطر تخطى نظيره اللبناني بثلاثية

نشر في 13-01-2024 | 19:42
آخر تحديث 13-01-2024 | 20:07
في حين واصلت قطر إبهار العالم بحفل افتتاح لبطولة كأس آسيا لكرة القدم نال رضا وتقدير وإعجاب الجميع، فاز العنابي على منتخب لبنان 3- صفر في أولى مباريات المجموعة الأولى.

انطلقت أمس النسخة 18 من كأس آسيا في كرة القدم في قطر، بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحفل فني مبهر احتضنه ملعب لوسيل قبل المباراة الأولى بين قطر حاملة اللقب ولبنان، والذي نال رضا وإعجاب الجميع سواء الحضور أو الدول التي شاهدته عبر التلفاز، حيث تمت الإشادة في القنوات الرسمية للعديد من دول القارة بحقل الافتتاح الذي وصفه البعض بأنه «مذهل».

وحمل حفل الافتتاح عنوان الفصل المفقود من كليلة ودمنة، وهي مجموعة من القصص التاريخية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي داخل القارة الصفراء. وتعود أصول هذه القصص إلى الهند، ونُقلت إلى العربية في العصر العباسي، وإلى الفارسية فيما بعد.

وأنشدت خلال الحفل الأغنية الرسمية للبطولة، كما شهد عروضاً فنية وألعابا نارية.

وأدى الاستعراض الغنائي التمثيلي مجموعة من أبرز الفنانين القطريين والعرب.

دعم فلسطين وغزة

ودعماً لفلسطين وغزة، منح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر أداء قسم البطولة لقائد منتخب فلسطين مصعب البطاط، حيث جرت العادة أن يتم ذلك عن طريق قائد منتخب الدولة المضيفة.

وقال الهيدوس: «جرت العادة أن يقدم كابتن منتخب الدولة المضيفة قسم البطولة، لكنني اليوم أستأذن صاحب السمو أمير البلاد بأن أمنح هذا الحق لكابتن منتخب فلسطين مصعب البطاط».

وقدّم قائد قطر حسن الهيدوس نظيره الفلسطيني مصعب البطاط الذي أدى قسم البطولة، وجاء ذلك بعد عرض غنائي وراقص تم فيه استخدام جزء من النشيد الوطني الفلسطيني.

وصعد البطاط إلى المسرح بملابس منتخب بلاده، وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية التقليدية، وأدى القسم نيابة عن جميع اللاعبين.

قطر تهزم لبنان

من ناحية أخرى، استهلت قطر حملة الدفاع عن لقبها بفوز واعد على لبنان 3- صفر أمس على ملعب لوسيل في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أكرم عفيف (45 و6+90) والمعز علي (56) أهداف قطر.

كانت المباراة ثأرية لمنتخب لبنان الذي خسر أمام نظيره القطري

صفر-2 في دور المجموعات من النسخة الأخيرة في الامارات عام 2019، لكن العنابي جدد فوزه أمس.

والفوز هو الثامن توالياً لقطر في النهائيات القارية بعدما توجت بطلة في النسخة الاخيرة بسجل مثالي بفوزها في مبارياتها السبع.

ورفعت قطر رصيدها الى 3 نقاط في صدارة المجموعة الاولى في حين بقي لبنان بلا رصيد.

back to top