الهاجري لتمديد صرف بدل الإيجار وتأجيل قسط «الائتمان» لأهالي المطلاع

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 13-01-2024 | 19:01
النائب فلاح الهاجري
النائب فلاح الهاجري

دعا النائب فلاح الهاجري رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين إلى زيارة ميدانية لمدينة المطلاع السكنية للوقوف على المشاكل العالقة لأهالي المدينة والعمل على حلها بأقرب وقت.

وقال الهاجري في تصريح له: المواطن لا يستطيع السكن بالوقت الحالي لافتقارها إلى أبسط مقومات المنطقة السكنية، وأقل ما يمكن تقديمه الآن تمديد صرف بدل الإيجار وتأجيل قسط بنك الائتمان لحين الانتهاء من جميع الخدمات، مضيفا: سأتابع هذا الملف مع كل وزير مختص لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، فاستقرار الأسرة الكويتية هو استقرار للبلد.

وأكد ضرورة النهوض بالمدينة وإنهاء كل خدماتها، لافتاً إلى أن بيوت مدينة المطلاع رغم جهوزيتها فإنها شبه مهجورة لافتقارها للخدمات رغم أن تم توزيعها منذ عام 2013، ونتمنى أن تكون هناك إجراءات سريعة لإنهاء معاناة أهالي المطلاع.

وفي هذا السياق، تقدم الهاجري بسؤال إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، قال في مقدمته: حتى الآن تفتقد مدينة المطلاع ومنطقة جنوب عبدالله المبارك للخدمات الأساسية كإيصال التيار الكهربائي والمياه، ولم يتم تشغيل المباني الخدمية بهما كالجمعيات والمستوصفات والمدارس ومخافر الشرطة، مما سيعيق الأهالي عن استغلال السكن الخاص بهم مع التزامهم بدفع الإيجارات، بالإضافة الى خصم قرض بنك الائتمان والذي سيترتب عليه الكثير من العبء على المواطنين في ظل الظروف المعيشية الحالية.

وقال الهاجري في سؤاله: هل توجد خطة واضحة وجدول زمني محدد ومعتمد للانتهاء من الأعمال الخدمية الأساسية في مشروع مدينة المطلاع ومنطقة جنوب عبدالله المبارك؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بها وبالمستندات الدالة على ذلك، وإذا كانت غير ذلك فيرجى تزويدي بالأسباب المانعة لتنفيذ هذه الخدمات وعدم الانتهاء منها، ولماذا لا يتم تأجيل أقساط القروض؟

back to top