نفذت كتيبة حماية المنشآت الثانية بالحرس الوطني مساء أمس بالتعاون والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وقوة الإطفاء العام وإدارة الطوارئ الطبية والإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية والإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، تمرين إخلاء وهمي في مركز التحكم الوطني التابع لوزارة الكهرباء بمنطقة جنوب السرة.

وتمثل سيناريو تمرين الإخلاء في اندلاع حريق بأحد أدوار مركز التحكم الوطني مما يستوجب اتخاذ التدابير الوقائية الخاصة بحماية الموظفين وإخلائهم من الموقع وفتح الطرق لآليات قوة الإطفاء العام وسيارات الإسعاف التابعة لإدارة الطوارئ الطبية بالتعاون والتنسيق مع رجال الأمن في الإدارة العامة للدفاع المدني، فضلاً عن تأمين الموقع من كافة الاتجاهات والبوابات من كتيبة حماية المنشآت الثانية بالحرس الوطني.

Ad

وبعد انتهاء التمرين عقد اجتماع للجهات المشاركة لتقييم التمرين وتحديد السلبيات والإيجابيات ودراسة التواقيت المحددة لعملية الإخلاء والسيطرة على الحريق وبحث آلية التنسيق بين كافة الجهات.

وقبل بداية التمرين تفقد قائد الحماية والتعزيز بالحرس الوطني اللواء الركن حمد سالم أحمد، وكبار الضباط في قيادة الحماية والتعزيز، مركز التحكم الوطني، وكان في استقبالهم وكيلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندسة مها العسعوسي.

وتهدف الزيارة التفقدية إلى الاطلاع على آلية سير عملية تأمين الموقع التي تتولاها كتيبة حماية المنشآت الثانية من لواء الحماية الأول.

وأكد قائد الحماية والتعزيز أن رجال الحرس الوطني يقومون بدورهم على أكمل وجه في تأمين المواقع الحيوية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره بالتعاون مع إخوانهم في وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام.