يوسف الشملان يتأهل لدور الـ64 في «الجائزة الكبرى لسلاح السابر» بتونس

يسير بخطى ثابتة نحو دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

نشر في 14-01-2024 | 15:57
آخر تحديث 14-01-2024 | 17:33
بطل منتخب الكويت للمبارزة يوسف الشملان
بطل منتخب الكويت للمبارزة يوسف الشملان

تمكّن بطل منتخب الكويت للمبارزة يوسف الشملان من العبور إلى دور الـ64 بعد تحقيقه فوزاً مهماً على منافسه لاعب منتخب كندا في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح «السابر» المقامة في تونس، ليواجه لاعب المنتخب المصري.

وقال أمين السر رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي في تصريح صحافي اليوم الأحد إن الشملان يحتل المركز الـ29 في التصنيف الدولي للمبارزة ومن المرجح أن يتقدم في التصنيف بعد الانتهاء من البطولة.



وأوضح العوضي أن الشملان يسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بعد خروج أقرب منافسيه لاعب منتخب أوزبكستان ولاعب منتخب هونغ كونغ من الأدوار التمهيدية للبطولة.

وذكر أنه من المقرر أن يتم إعلان المتأهلين إلى أولمبياد (باريس 2024) من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة خلال شهر مارس المقبل وبعد الانتهاء من جميع البطولات التي ينظمها إذ يتأهل 32 لاعباً بشكل مباشر بحسب التصنيف الدولي للعبة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للرياضة تولي اهتماماً كبيراً بأبطال الكويت في مختلف الألعاب لا سيما لعبة المبارزة، مشيداً بالدعم الذي تقدمة الهيئة من أجل تحقيق أفضل النتائج والتأهل إلى الأولمبياد.



back to top