حمد العبيد يستفسر عن هدر أموال البلدية

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 14-01-2024 | 19:45
النائب حمد العبيد
النائب حمد العبيد

استفسر النائب حمد العبيد من وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، عن وجود هدر كبير في قطاعات البلدية المختلفة.

وقال العبيد، في ذلك: «تقدمت بسؤال رقم 09500 في تاريخ 2023/11/23 بخصوص تقاعس بلدية الكويت، مما تسبب في هدر كبير للمال العام يقدر بخمسة ملايين وأربعمئة وستة وتسعين ألف دينار، من خلال إخفاء عدة مخالفات لشركة استغلت أراضي أملاك الدولة دون تراخيص، واستفسارات أخرى».

واضاف: «بناءً على الإجابة الواردة من البلدية بأنها شكلت لجنة تقصي حقائق تتولى جميع الإجراءات الإدارية والقانونية التي اتخذت بخصوص محاضر المخالفات محل السؤال البرلماني، والإجراء المتخذ على ضوء كتاب إدارة الفتوى والتشريع الوارد في تاريخ 2023/7/30».

وتساءل: «هل انتهت اللجنة من أعمالها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بتقرير نتائج عمل اللجنة كاملاً، وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى تزويدي بأسباب التعثر والتأخر، وفي حال انتهاء نتائج لجنة تقصي الحقائق، ما الخطوات العملية لاسترداد المبالغ المستحقة للدولة؟ وما الإجراء المتبع تجاه هذه الشركة المخالفة في الوقت الحالي، حتى تنتهي اللجنة من رفع تقريرها؟».

back to top