هالاند وميسي ومبابي يتصارعون على «ذا بيست» 2023

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 14-01-2024 | 20:10
مبابي وهالاند وميسي
مبابي وهالاند وميسي
يتنافس النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي على التتويج بجائزة ذا بيست، التي سيقدمها «فيفا» اليوم لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب العاصمة البريطانية لندن اليوم، لمتابعة حفل توزيع جوائز الأفضل (ذا بيست) لعام 2023، الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا، وستكون هذه هي النسخة الثالثة التي تستضيف فيها لندن هذا الحدث، بعدما استضافته في عامي 2016 و2017.

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقا لأداء المرشحين للجائزة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، حسبما أعلن «فيفا»، ويتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

وهناك أربعة أقسام لعملية التصويت، مقسمة بنسبة 25% من الأصوات لكل قسم، القسم الأول هو تصويت الجماهير، والثاني: تصويت مدربي منتخبات العالم، والثالث: تصويت قادة منتخبات العالم، والرابع: تصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم.

ورغم أنه سيتم تقديم 7 جوائز خلال هذا الحفل فإن العالم يترقب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي يتنافس عليها الثلاثي النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جرمان السابق والذي يلعب الآن في صفوف إنتر ميامي الأميركي.

وتواجد هالاند، الذي يحلم بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

في المقابل، يحلم مبابي بالتتويج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، لكي يصبح أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 7 أعوام.

ومازال ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، يطمع في تحقيق المزيد من الإنجازات، حيث يسعى إلى الفوز بالجائزة للمرة الثالثة بعد عامي 2019 و2022.

أفضل حارس مرمى

كما يتنافس الثلاثي المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون مورايس على جائزة أفضل حارس مرمى.

ويتصارع أيضا 3 مدربين على جائزة أفضل مدرب، حيث يتنافس الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، للحصول على الجائزة مع الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، ومواطنه لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا الحالي.

ويتنافس على جائزة أفضل هدف «جائزة بوشكاش» الثلاثي خوليو إنسيسو وجيليرمي مادروجا ونونو سانتوس.

ويتم أيضا تقديم جوائز أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب في فئة السيدات، حيث كانت فترة التقييم لجوائز السيدات من أول أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

وتتنافس الإسبانيتان أيتانا بونماتي وجينيفير هيرموسو، لاعبتا برشلونة الإسباني، مع الكولومبية ليندا كايسيدو، لاعبة ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعبة.

back to top