قمة ملتهبة بين «يد» الكويت وقطر في كأس آسيا

نشر في 16-01-2024
آخر تحديث 15-01-2024 | 18:35
منتخب الكويت الأول لكرة اليد
منتخب الكويت الأول لكرة اليد

يلتقي منتخب الكويت الأول لكرة اليد في الخامسة من مساء اليوم نظيره القطري على صالة مدينة خليفة الرياضية في ختام منافسات المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين التي تستضيفها البحرين حالياً، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وكان منتخب قطر فاز على نظيره العُماني بنتيجة 28-18 أمس الأول، ليحسم تأهله مع منتخبنا الوطني للدور الثاني (الرئيسي)، برصيد واحد (4 نقاط)، وستكون مباراتهما اليوم لتحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، فيما ظل منتخبا عمان (الثالث) والصين تايبيه (الأخير)، من دون رصيد، وودَّعا سباق التأهل.

ويتطلع «الأزرق»، ثاني مجموعته، لضرب عصفورين بحجر واحد، وهما كسر عقدة القطريين في الفترة الأخيرة، والظفر بنقطتَي اللقاء وحسم المركز الأول في المجموعة، وبالتالي الصعود ضمن المجموعة الأولى في الدور الرئيسي الأفضل نسبياً من المجموعة الثانية.

وبنفس الطموح، يسعى «العنابي» للحفاظ على تفوقه على «الأزرق»، وحجز المركز الأول في المجموعة، لتسهيل مهمته بالدور الرئيسي.

الأوراق الرابحة

وسيحاول مدرب منتخب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في تخطي عقبة قطر، معتمداً على أوراقه الرابحة، بعدما وقف على جاهزية معظم لاعبيه خلال المباراتين الماضيتين. ومن المتوقع أن يعهد بحراسة المرمى إلى حسن صفر أو عبدالعزيز الظفيري، وسيرتكز على الدفاع المتقدم 3-2-1 داخل منطقة 9 أمتار، لغلق المساحات بين المدافعين وتطبيق اللعب السريع عبر الأجنحة صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، تاركاً مهمة قيادة الهجوم على عاتق عبدالله الخميس «عبدالعزيز سالمين»، لتهيئة الفرصة بشكل سلس للاعبي الخط الخلفي سيف العدواني ومحمد الهندال مع الدفع بلاعبين على الدائرة، هما: مشاري صيوان ومحمد الصانع، لخلخلة دفاعات قطر، التي غالباً ستعتمد على طريقة دفاع المنطقة بطريقة 6-0 والهجوم المنظم السريع المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي المخضرمين.

3 لقاءات اليوموتقام

اليوم ثلاث مباريات في الجولة الأخيرة للدور التمهيدي، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً الصين مع نيوزيلندا (المجموعة الثانية)، وفي الثالثة عصراً عُمان مع الصين تايبيه (المجموعة الأولى)، وفي السابعة مساء يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع إيران (المجموعة الثانية).

back to top