المنفوحي: رفع «الهيكلي» الرابع إلى مجلس الوزراء في ديسمبر

«طلبنا كادراً للعمالة الوطنية واستغنينا عن جميع المستشارين الأجانب»

نشر في 21-11-2022 | 14:03
آخر تحديث 21-11-2022 | 20:25
شاطئ الشويخ «الأرشيف»
شاطئ الشويخ «الأرشيف»
أعلن المدير العام لبلدية الكويت، أحمد المنفوحي، أن البلدية ستنتهي قريبا من مراجعة المخطط الهيكلي الرابع للدولة، ثم سترفعه إلى مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر المقبل. وقال المنفوحي، في تصريح للصحافيين اليوم، على هامش جلسة المجلس البلدي إن البلدية طلبت من ديوان الخدمة المدنية كادرا خاصا للعمالة الوطنية في قطاع المساحة والتنظيم، وطلبت بعض الحوافز المالية لهم، مؤكدا الالتزام بقرار تكويت القطاع، حيث تم الاستغناء عن جميع المستشارين الأجانب.

من جهة أخرى، كشف المنفوحي عن إدخال القطاع الخاص لتقديم الخدمات المتعلقة بحجز المركبات والسيارات في مواقع حجز البلدية؛ سواء دفع رسوم الحجز أو المخالفة.

وأوضح أن البلدية الآن في مرحلة طرح المزايدة والترسية لهذه الخدمة، لافتا إلى أن هذه المزايدة ستدرّ أموالا للدولة.



وذكر أن «البلدية كانت تخسر العديد من القضايا بسبب حجز السيارات، لذلك تمت الاستعانة بالقطاع الخاص لتقديم الخدمة من خلال دفع الغرامات وتوصيل المركبة إلى منزل المخالف».

تطوير شاطئ الشويخ

ووافق المجلس البلدي، في جلسته اليوم برئاسة عبدالله المحري، على نقل مشروع تطوير شاطئ الشويخ المقابل لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي من الديوان الأميري إلى البلدية، واعتمد طلب بلدية الكويت بشأن تخصيص مطاعم ومقاهٍ من دون شيشة بمنطقة أسواق الري،

كما أحال اقتراح العضوة علياء الفارسي بشأن النظام العالمي «اركن واركب» وتطبيق الاستراتيجية الثالثة في المخطط الهيكلي الرابع للكويت 2040، إلى الجهاز التنفيذي، مع مخاطبة جامعة الكويت لتقديم الاستبيانات التي تم عملها سابقا، مع مراعاة التحديثات التي تم عملها في مدينتي صباح الأحمد والمطلاع.

وخلال الجلسة، ‏تقدّم 5 أعضاء بطلب، وفق المادة 41 من اللائحة الداخلية، لتشكيل لجنة مشتركة بين اللجنة القانونية والمالية ولجنة شؤون البيئة لمناقشة لائحة النظافة.

back to top