«الشباب»: «المجمع التقني» منظومة رقمية متكاملة

نشر في 21-11-2022 | 15:12
آخر تحديث 21-11-2022 | 20:25
المدير للهيئة العامة للشباب د. مشعل الربيّع 
المدير للهيئة العامة للشباب د. مشعل الربيّع 
أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب، الدكتور مشعل الربيّع، أن مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال سيكون منظومة رقمية متكاملة ومستدامة للشباب، قائمة على ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا لمساعدة المبادرين الواعدين على تحويل أفكارهم التكنولوجية إلى شركات ناشئة.

جاء ذلك بعد اجتماع للهيئة مع لجنة محافظة حولي التابعة للمجلس البلدي، لمناقشة المكونات الإنشائية لـ «مجمع الكويت التقني» لريادة الأعمال، حيث وافق البلدي على تخصيص أرض مبارك العبدالله لإنشاء المجمع.



وقال الربيّع، في تصريح صحافي، اليوم، ان المشروع أحد مشاريع الأوفست التي تشرف عليها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ووافق عليها مجلس الوزراء، وستقوم شركة بوينغ بإنشائه وتنفيذه وتشغيله بالشراكة مع هيئة الشباب.

وذكر أن المجمع سيتم تنفيذه على الأرض المخصصة لهيئة الشباب بمنطقة مبارك العبدالله (غرب مشرف)، وجار إعداد تصاميم المبنى بمكوناته الانشائية لخدمة الشباب الكويتيين في مجال ريادة الأعمال وقطاع التكنولوجيا والابتكار.

وأشار الى تضمن المجمع مختبرات رقمية، ومساحات عمل مشتركة، ومكاتب مغلقة للشباب المبادرين والمبرمجين والمطورين والمهتمين بالصناعات الرقمية وقاعات تدريبية وغرف اجتماعات مزودة بأحدث التقنيات، ومساحات ترويحية وتسويقية.

back to top