ميداليتان لرماة الكويت في بطولة «الخرطوش» الآسيوية

نشر في 16-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 20:37
تتويج الرماة الفائزين بمنافسات رماية تراب لفرق الرجال
تتويج الرماة الفائزين بمنافسات رماية تراب لفرق الرجال

حقق منتخب الكويت للرماية اليوم ميداليتين، فضية وبرونزية، في منافسات بطولة الكويت الآسيوية لرماية (الخرطوش) المتواصلة في البلاد بمشاركة 26 منتخبا، والتي خُصصت جميعها لرماية (تراب) للرجال والسيدات والناشئين.

وجاء حصاد الكويت عبر فوز المنتخب المكون من الرماة طلال الرشيدي وناصر المقلد وعبدالرحمن الفيحان بالمركز الثالث في منافسات الفرق، لينال البرونزية خلف رماة المنتخب الصيني الذين توجوا بالذهب، ومنتخب قطر الذي احتل المركز الثاني بالميدالية الفضية.

وأحرز الرامي الواعد صلاح الرشيدي المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية في مسابقة فردي الناشئين بعد منافسة قوية مع نظيره اللبناني غسان بعقليني، الذي حقق الميدالية الذهبية الأولى للعرب في هذه البطولة، بينما نال الصيني يان زن ليو الميدالية البرونزية.

وأسفرت باقي نتائج المنافسات عن فوز الرامي الايراني محمد بيريانوند بالمركز الأول في مسابقة فردي الرجال ليتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، في حين نال الرامي يو هاو جو من الصين المركز الثاني، وحصد الرامي الهندي لاكشيه على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي منافسات فئة السيدات حققت الرامية وان يو ليو من الصين تايبيه المركز الأول لتحصل على الميدالية الذهبية وتحجز البطاقة المؤهلة لأولمبياد (باريس 2024)، بينما حصلت الرامية الصينية سينشو زانج على المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهبت البرونزية لرامية كازاخستان ماريا ديمترينكو.

وتوجت راميات المنتخب الصيني بالميدالية الذهبية لمنافسات فرق السيدات بعد نيلهن المركز الأول على حساب راميات المنتخب الهندي اللاتي حققن الميدالية الفضية، بينما نال منتخب كازاخستان برونزية هذه المنافسات.

back to top