«التربية»: نتائج التصحيح الأولية في اختبارات الثانوية مُبشرة

المانع يوجه قياديي الوزارة و«التعليم العالي» لحضور مؤتمر تحديات التعليم

نشر في 17-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 20:38
حصة المطوع خلال تفقدها لجان التصحيح مساء أمس الأول
حصة المطوع خلال تفقدها لجان التصحيح مساء أمس الأول

بينما ينهي طلبة القسم العلمي اختباراتهم صباح اليوم بمادة الأحياء، يختبر طلاب الأدبي في «التاريخ»، على أن تنتهي اختباراتهم يوم غد بمادة الإحصاء.

وفي حين أوشك الكنترول على الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق امتحان اللغة الإنكليزية، أجرت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف النائبة الأولى لكنترول الأدبي، حصة المطوع، جولة في قاعات التصحيح، للاطلاع على سير العمل، مبينة أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الإنكليزية بلغ 13204.

وأوضحت المطوع أن عدد طلبة المعهد الديني المتقدمين لامتحان اللغة العربية بلغ 794، مبينةً أن عملية التصحيح تسير بهدوء، وأن «التربية» تحرص على دقتها وسريتها.

وذكرت أن مؤشرات نتائج التصحيح الأولية تبشر بالخير، وأن هناك ارتفاعا ملحوظا في نسب النجاح.

من جانبها، أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة اللغة الإنكليزية بالإنابة هدى العمار، أن عدد المتقدمين لامتحان الإنكليزية صباح أمس الأول بلغ 26697 طالبا وطالبة من القسم العلمي، و13879 من القسم الأدبي، وقد راعى الامتحان الفروقات الفردية بين الطلبة، كما أنه يقيس المهارات المختلفة للمادة من مفردات وقواعد ووظائف لغوية، وأسئلة الكتاب المقرر، ومهارة الاستيعاب المقروء، والتلخيص والترجمة.

وأضافت العمار أن لجان التصحيح بدأت عملها في الرابعة والنصف مساءً في الكنترولين العلمي والأدبي، مشيرةً إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح مساء اليوم.

مؤتمر «تحديات التعليم»

من جانب آخر، وجه وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع قياديي وزارتي التربية والتعليم العالي، للمشاركة في مؤتمر «تحديات التعليم في الكويت وسبل النهوض فيه» غدا، وذلك استجابة لدعوة لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في مجلس الأمة.

وتحرص وزارتا التربية والتعليم العالي على التزامها التام بالتعاون مع كل الجهات ذات الصلة التي تعمل على تطوير ورفع مستوى التعليم في البلاد، وإعداد الأجيال القادمة بالمهارات الضرورية لمواجهة التحديات المستقبلية.

back to top