الصقعبي يستفسر عن قرار حصر الترشح لاتحاد الجمعيات

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 17-01-2024 | 20:19
النائب د. عبدالعزيز الصقعبي
النائب د. عبدالعزيز الصقعبي

تقدّم النائب د. عبدالعزيز الصقعبي بسؤال إلى وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة بشأن إصدار وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق قرارا بحصر الترشيح لاتحاد الجمعيات على الجمعيات التي تكون محققة لأرباح يستحق عنها عائد على المشتريات عن السنة المالية المنتهية بنسبة 8 بالمئة لكل دينار، ضماناً بأن يتولى إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية الجمعيات الناجحة، إلّا أن وزير الشؤون الحالي ألغى القرار المشار إليه.

وطلب الصقعبي صورة ضوئية عن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 24 لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية، وفقاً لآخر تعديلاتها، والنظام الأساسي النموذجي لاتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وفقاً لآخر تعديلاته.

وتساءل: ما مبررات إلغاء اشتراط تحقيق الجمعية الراغبة في الترشح لمجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية لأرباح يستحق عنها عائد على المشتريات عن السنة المالية المنتهية بنسبة 8 بالمئة لكل دينار؟ وهل يوجد من ضمن الجمعيات التعاونية الحائزة حالياً عضوية مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية لم تحقق الشرط المشار إليه في البند السابق؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى بيان هذه الجمعية ونسبة الأرباح التي حققتها في السنة المالية الأخيرة.

back to top