أكد وزير الخارجية عبدالله اليحيا أنه سيعمل جاهدا على تعزيز الدور الريادي لدولة الكويت إقليميا ودوليا.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به وزير الخارجية بمناسبة أداء الحكومة الجديدة، برئاسة سمو الشيخ د. محمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أمس.

Ad

وأوضح اليحيا أن «مهامنا ستكون مكملة لمهام وزراء الخارجية السابقين، وسنسير على نفس المدرسة الدبلوماسية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه».

وأضاف أن هناك ملفات عدة سيتم التركيز عليها، منها القضايا الخليجية والإقليمية، والحفاظ على أمن الخليج العربي، و«سنستمر في النهج الذي بدأه السابقون، ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع».

وأعرب عن الأمل في استمرار التوافق بين السلطتين لبلوغ الأهداف المنشودة وتحقيق المصلحة العامة، «وهذا ما وجهنا إليه سمو أمير البلاد في أول لقاء جمعنا بسموه بعد أداء القسم»، ولفت إلى مواصلة العمل على ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة «شنغن».

في مجال آخر، تلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قدم خلاله التهنئة بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية، معربا عن أطيب تمنياته بالتوفيق والسداد في مهام عمله، والتطلع إلى العمل المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الكويتية - الإماراتية، ويخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما تلقى اليحيا اتصالا اليوم من وزير خارجية البحرين د. عبداللطيف الزياني، قدم له التهنئة خلاله بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية، معربا عن أطيب تمنياته لليحيا بالتوفيق والسداد في مهام عمله، والتطلع للعمل المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الكويتية - البحرينية وخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك.