أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي اعتزازه بثقة القيادة السياسية لتجديد الثقة به وزيرا للصحة، معربا عن جزيل شكره وتقديره لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد الصباح، على نيل وتجديد ثقتهم به.

وجدد العوضي، في تصريح صحافي، التأكيد على التطلع إلى مرحلة جديدة من العمل، لاستكمال الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن، داعيا المولى عز وجل أن يكون عند حسن ظن القيادة السياسية، وأن يعينه على المسؤولية في خدمة الكويت وكل من عليها.

Ad

وأشار إلى مواصلة العمل على تطوير جودة الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية بمستوياتها المختلفة وفقا للمعايير الدولية، والاستعانة بالكفاءات والخبرات من المتخصصين في المجالات الطبية، ومواصلة جهود المحافظة على المؤشرات الصحية التي تتبوء فيها المنظومة الصحية الكويتية مراكز متقدمة، مثمنا في هذا الصدد الجهود المخلصة للكوادر الطبية وجميع العاملين في الوزارة.

وشدد على أن وزارته تضع على رأس الأولويات تطوير الأداء المهني، الذي يعد من الركائز الأساسية للمنظومة الصحية، لتحقيق مزيد من التميز، ومواصلة النجاحات الملموسة التي تحققت في ظل الإمكانيات التي تتمتع بها المنظومة الصحية، والتي لا تدخر الدولة جهدا في توفير كل الدعم لها، مجددا تأكيده على مواصلة مشروع جهود التحول الرقمي، واستمرار التوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية باعتبارها خط الدفاع الأول، إلى جانب تطوير برنامج الأطباء الزوار، ودعم التعليم المستمر وبرامج معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز»، والعمل على جذب وتوطين الكفاءات العالمية بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، واستكمال تشغيل المنشآت الجديدة، وغيرها عبر الرؤية الشمولية للتعامل مع التحديات، بما يوفر بيئة العمل المناسبة للكوادر والكفاءات الوطنية.

من جانبها، تقدمت الجمعية الطبية بالتهنئة بمناسبة صدور مرسوم الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ د. محمد الصباح، وهنأت الجمعية وزير الصحة د. أحمد العوضي بمناسبة تجديد الثقة فيه.

وأكدت الجمعية، في بيان صحافي، وجود استحقاقات وملفات هامة تخص وزارة الصحة والنظام الصحي، أهمها ميكنة الخدمات الطبية والحد من تسرب الكفاءات الطبية الوطنية بتعديل الكادر، وتجديد الدماء في المناصب الإشرافية، وزيادة ميزانية التدريب الطبي.

وأشارت إلى أنها تدعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق المصلحة العامة في تطوير مستوى الخدمات الصحية بالكويت، مشددة على التزامها الدائم بحماية وتعزيز حقوق الأطباء.