«الكويتي للتنمية»: مواكبة الاهتمام العالمي بظاهرة تغيّر المناخ والحد من تداعياتها

الصندوق عرض إنجازاته في المنتدى الخليجي للتنمية

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 18-01-2024 | 18:19
وفد الصندوق خلال زيارة «المستكشف»
وفد الصندوق خلال زيارة «المستكشف»

أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة، وليد البحر، حرص الصندوق على مواكبة الاهتمام العالمي بظاهرة تغيّر المناخ وضرورة الحد من تداعياتها.

وقال البحر، في بيان صحافي عقب زيارته سفينة الأبحاث الكويتية المتعددة الأغراض (المستكشف)، إن الكويت ملتزمة بالمساهمة في جهود الحفاظ على البيئة ومكافحة ظاهرة تغيّر المناخ والحد من آثاره السلبية على البيئة والمجتمعات.

وذكر أن وفد الصندوق اطّلع خلال الزيارة على أحدث التقنيات المستخدمة والإمكانات العلمية الفائقة لسفينة المستكشف، لما لها من مخرجات تنموية اقتصادية وبيئية، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يساعد على تحسين نوعية الحياة والمحافظة على سلامة البيئة البحرية واستدامتها.

في مجال اخر، شارك الصندوق الكويتي للتنمية في المنتدى الخليجي للتنمية وإدارة المشاريع المستدامة تحت شعار «حلول إعادة التدوير والطاقة والمياه والمدن الذكية» الذي نظمته وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أمس.

واستعرض الصندوق من خلال جناحه الخاص في المعرض المصاحب للمنتدى إصداراته الإعلامية التي تبرز مساهماته التنموية في مجال البيئة والمُحافظة عليها.

وأشار المستشار الهندسي في الصندوق نواف الدبوس إلى أن مشاركة الصندوق في هذا الحدث، تأتي ضمن مواصلة جهوده الفعالة في دعم المبادرات البيئية والطاقة المتجددة على المستويين المحلي والاقليمي في ظل وجود توجه عالمي ورغبة ملحة في حل مُشكلات تغيُّر المناخ.

تجدر الإشارة الى أن الصندوق مول العديد من المشاريع التنموية المبنية على رؤية تحد من ازدياد انبعاث غازات الدفـيئة، وتكوين نظام اقتصادي منخفض الكربون في العديد من الدول، من أبرزها انشاء محطات توليد كهرومائية في كوبا وباكستان ونيبال، بالإضافة إلى مشروع طاقة الرياح في الأردن وتوفير المياه الصحية في دولة فلسطين والعديد من المشاريع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

back to top