«الأولمبي» يواجه مجدداً نظيره الفلسطيني ودياً اليوم

بينتو يركز على سلبيات لقاء لبنان لتلافيها أمام الجزائر

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 21-11-2022 | 19:22
لاعبو الأزرق الأولمبي
لاعبو الأزرق الأولمبي
يخوض المنتخب الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية مع المنتخب الفلسطيني مساء اليوم، على استاد الشباب.,يخوض المنتخب الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية مع المنتخب الفلسطيني مساء اليوم، على استاد الشباب.

يلتقي المنتخب الأولمبي لكرة القدم مع ضيفه الفلسطيني في السادسة والنصف مساء اليوم، على استاد الشباب، في المباراة الودية الثانية التي تجمعهما الأسبوع الجاري، وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وكانت المباراة، التي جمعت الفريقين السبت الماضي على الملعب ذاته، انتهت بفوز المنتخب الفلسطيني بهدفين لهدف، وأحرز هدف الأزرق عبدالهادي العنزي.

ومن المقرر أن يعتمد مدرب منتخبنا، البرتغالي ايمليو بيكسلي، على 20 لاعبا من القائمة التي وقع اختياره عليها مؤخرا، على غرار المباراة السابقة، من أجل منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في المباراتين، وبالتالي الوقوف على مستواهم.

واستحق المنتخب الفلسطيني الفوز في المباراة السابقة، بسبب سيطرته على مجريات الأحداث، وعدم تمكن لاعبي الأزرق من شن هجمات منظمة، وهو الأمر الذي يضعه بيكسلي والجهاز المعاون له في اعتباره، وقام بالفعل بتوضيحه للاعبين خلال تدريبي أمس وأمس الأول.

الأزرق يواصل تدريباته على فترتين

من ناحية أخرى، يواصل المنتخب الوطني تدريباته اليوم في معسكره التدريبي على ملعب ضباط الشرطة بدبي اليوم على فترتين. ويأتي المعسكر ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات بطولة خليجي 25، المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 19 يناير المقبل.

ويكثف الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، استعداداته لخوض المباراة التجريبية الثانية، التي يلتقي فيها مع المنتخب الجزائري بدون محترفيه، مساء الجمعة المقبل، على ملعب ضباط الشرطة.

وحرص بينتو على مشاهدة تسجيل لمباراة المنتخب مع نظيره اللبناني التي أقيمت مساء السبت الماضي، وانتهت لمصلحة الأزرق بهدفين دون رد، أحرزهما فيصل زايد ومحمد باجية، لتحليل أداء اللاعبين، ووضع يديه على أبرز السلبيات للعمل على تلافيها في الفترة المقبلة، وكذلك الإيجابيات لاستثمارها. وتتجه النية لدى المدرب إلى إجراء تغييرات غير محدودة في التشكيل الذي سيخوض به لقاء الجزائر، لمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين، مع الإبقاء على عناصر محدودة، من الذين شاركوا أمام لبنان، وهو الأمر الذي كشفت عنه التدريبات الأخيرة.

إلى ذلك، تعرض أكثر من لاعب في مباراة لبنان لكدمات بسيطة، لم تؤثر على مشاركتهم في التدريبات بشكل طبيعي.

لاعبو منتخب الشباب تحت الاختبار

استهل منتخبنا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم تدريباته، على أحد الملاعب الفرعية لاستاد جابر الأحمد الدولي، تحت قيادة المدرب محمد الفيلكاوي.

وكان منتخب الشباب قد خرج من التصفيات التي استضافها الكويت أخيراً، باحتلال المركز الرابع، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

وجاء قرار الإدارة الفنية باتحاد الكرة بتجميع اللاعبين من أجل الوقوف على مستواهم، على أن يتم ضم مجموعة جديدة كل فترة، لاكتشاف المواهب وتجهيزهم للاستحقاقات المقبلة.

back to top