وفدا الطلبة المتفوقين إلى تونس وفيتنام

ضمن رحلة «كن من المتفوقين» بتنظيم الصندوق الكويتي للتنمية

نشر في 19-01-2024 | 15:15
آخر تحديث 20-01-2024 | 18:23
الطالبات المتفوقات
الطالبات المتفوقات

وصل وفدا الطلاب والطالبات المنضمين إلى مبادرة «كن من المتفوقين» التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية لطلبة المرحلة الثانوية في نسختها الثالثة عشرة، أمس، إلى كل من تونس (الطلاب) وفيتنام (الطالبات) بالتعاون مع وزارة التربية، وتستمر الزيارتان حتى 26 الجاري.

وقالت مديرة إدارة الإعلام في الصندوق منى العياف، في بيان صحافي، إن هاتين الزيارتين تندرجان ضمن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للصندوق، وتأتيان تتويجاً ودعماً معنوياً ومادياً هدفه تشجيع الطلبة على الاستمرار في مواصلة التحصيل الدراسي، ليكافئهم الصندوق برحلة ثقافية ترفيهية متكاملة لزيارة إحدى الدول التي يتعاون معها الصندوق وتستفيد من مشروعاته الإنمائية، بالإضافة إلى تعريف هذه الأجيال بدور ومكانة دولة الكويت في عيون الدول الصديقة والشقيقة ليكونوا سفراء فيما بعد في الداخل والخارج.

وذكر مشرف رحلة الطلبة صالح التقي، أن الطلبة سيقومون خلال الرحلة بزيارة عدة مشاريع قام الصندوق بتمويلها والمساهمة في إنشائها والاطلاع على مدى تأثيرها وانعكاسها الإيجابي على الشعب واقتصاديات الدولة، فضلاً عن زيارة بعض الأماكن الثقافية والسياحية في مدينة قرطاج.

من جهتها، قالت مشرفة رحلة الطالبات فاطمة التركيت، إن الطالبات سيقمن بزيارة عدة مشاريع تنموية في دولة فيتنام مثل مشروع التنمية الريفية في مقاطعة داباك، إضافة إلى زيارة الأماكن السياحية وبعض القرى الخاصة بصناعة البخور. وذكرت التركيت أن الوفد يرافقه مشرفون ومشرفات من وزارة التربية لمتابعة الطلاب والطالبات طوال الرحلة.

يذكران الصندوق أطلق أولى رحلات هذه المبادرة في عام 2010، وحتى الآن بلغ عدد الطلبة المتفوقين الذين التحقوا برحلات الصندوق أكثر من 300 طالب وطالبة زاروا فيها أكثر من 15 دولة مثل مصر، والأردن، وأوزبكستان، والصين، وتركيا، ولبنان، وسريلانكا، والمغرب والسنغال وغيرها.

back to top