كشفت شركة المباني عن أحدث مشاريعها الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد- إس 3، الذي تقدّر قيمته بـ 26 مليون دينار، ويمتد على مساحة 40.121 متراً مربعاً في جنوب مدينة الكويت.

وذكرت «المباني» أن المشروع متعدد الاستخدامات، حيث تبلغ مساحة الأرض الإجمالية لمكونات التجزئة 23.199 متراً مربعاً، وسيتألف من فندق، ومجمع تجاري، إضافة إلى محال تجارية، ومطاعم ومقاه، وصالات سينما، وسوبر ماركت، ومناطق ترفيه عائلي، وموقف سيارات متعدد الطوابق بمساحة 25.530 متراً مربعاً يمكن أن يستوعب 500 مركبة، إلى جانب المساحات الخضراء والمنتزهات، وستستغرق عمليات الإنشاء والتطوير 3 سنوات.

وعن المجمع التجاري الذي ستتضمنه مدينة صباح الأحمد- إس 3، فإنه سيحمل اسم «سوق صباح»، ليعكس طابع السوق الكويتي، حيث ستستمد الهندسة المعمارية الخاصة به من التراث الكويتي التقليدي، كما سيتضمن السوق عدة مناطق سيكون لكل منها هوية خاصة بها لخلق شعور بالانتماء والتاريخ.
Ad


أما الفندق الذي سيتم تطويره ضمن المشروع، فإنه سيكون تابعاً لعلامة هيلتون وورلد وايد ومن فئة الـ 3 نجوم، كما سيتضمن 110 غرف.

وجهة جديدة بهوية معاصرة

وقد عملت شركة المباني منذ تأسيسها نحو بناء علامة تجارية مستدامة تحمل قيمة ملموسة، وتشكّل مصدر إلهام للمشاريع الجديدة، والتي تحفز بدورها الازدهار والنمو على المدى الطويل للكويت، ودعمها المستمر لخطة التنمية الوطنية، وهذا ما يمثله هذا المشروع المميز الذي يعتبر نموذجاً يحتذى للمناطق الحديثة، حيث سيجسد تطوير مدينة صباح الأحمد- إس 3 رؤية مستقبلية لمشاريع التطوير في البلاد، وتعد وجهة جديدة بهوية معاصرة، وفرصة للاستمتاع بالعيش في مدينة حديثة تنبض بالحياة وتنسجم فيها أبرز عناصر البيئة الحضارية الملهمة.

يُذكر أن مدينة صباح الأحمد تقع على مسافة 35 كيلومتراً تقريباً جنوب مدينة الكويت، كما أنها تتميز بموقع مجاور للمناطق الصناعية الرئيسية في الكويت، حيث يستغرق الوصول لها من ميناء عبدالله والمنطقة الصناعية نحو 25 دقيقة، كما يمكن الوصول لها من المناطق الزراعية والماشية الرئيسية خلال 35 دقيقة فقط، وحوالي 50 دقيقة من العاصمة، و45 دقيقة من مطار الكويت.