تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني لدوري كرة السلة حيث يلتقي الفريق الأول بنادي الصليبيخات مع نظيره كاظمة في الساعة الخامسة مساءً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرة مباراة النصر مع التضامن على الصالة ذاتها، وتقام البطولة من قسمين على أن تتأهل إلى المربع الذهبي الفرق الأربعة الأولى بعد نهاية القسم الثاني للمنافسة على اللقب.

يدخل كاظمة اللقاء محتلاً المركز الثاني بالترتيب العام برصيد 17 نقطة ساعياً نحو الفوز للابتعاد عن أقرب ملاحقيه وضمان تأهله إلى المربع الذهبي.

Ad

في المقابل يبحث الصليبيخات «الرابع» برصيد 15 نقطة، عن إثبات أحقيته بالمركز الرابع المؤهل للمربع الذهبي والثأر لهزيمته من البرتقالي في القسم الأول بعدما خسر منه بفارق سلة واحدة 80-82.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء حماسياً وصعباً على الفريقين قياساً على الأداء الذي قدماه هذا الموسم، إذ يعتمد كاظمة بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك على جهود أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه والأميركيين ليسلي وشابمان، في حين يعوّل المدرب الوطني لسلة الصليبيخات فهد برجس على جهود لاعبيه داود الصدي وفهد الناشي وعادل نافع بالإضافة إلى الأميركي كليبرت والمالي ألكسندر.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع النصر السابع برصيد 11 نقطة مع التضامن التاسع برصيد 10 نقاط، سيكون الأول الأقرب لخطف نقطتي الفوز نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين ومشاركة التضامن دون محترفين، لذا فإن كفة العنابي ستكون أرجح لتحقيق الفوز.