ذكر عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان العربي النائب خالد المونس أن اللجنة استعرضت أمس جملة من الملفات التي تهم الشأن الاقتصادي في البرلمان.

وقال المونس، في تصريح لـ«كونا»، في ختام أعمال اللجنة، إنه تم استعراض مشروع موازنة البرلمان العربي لعام 2024، كما تم بحث مذكرة الأمانة بشأن الوفر المتوقع بهذه الميزانية.

Ad

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة مسودة قانون تنظيم مكافحة خسائر سلسلة الإمداد الغذائي، المحال من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى البرلمان العربي، والذي يدعو إلى القضاء على الجوع.

وبين أنه تم الاجتماع مع الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة السفير د. علي المالكي، لبحث تفعيل الاتفاقيات العربية في الشأن الاقتصادي وإدارة مقترحات بشأنها، كما تم بحث مبادرة إعداد استراتيجية عربية لدعم ريادة الأعمال في الدول العربية والقوانين والتشريعات والرؤى التي تعزز الاقتصاد الرقمي.

ولفت النائب المونس إلى أن اللجنة تابعت كذلك مستجدات التحضير للمنتدى الاقتصادي العربي، لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

واختتمت اللجان الأربع الدائمة في البرلمان العربي اجتماعاتها في وقت سابق اليوم، تحضيرا لأعمال الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان المقرر عقدها غدا.

وشارك في الاجتماعات عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي النائب د. محمد الحويلة، وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية النائب خالد المونس، وعضو لجنة الشؤون القانونية والتشريعية وحقوق الإنسان النائب حمدان العازمي.