دشنت وزارة الصحة العمل في مركز المطلاع الصحي (1) في ضاحية N11، بحضور وزير الصحة د. أحمد العوضي، بعد أسبوع من تسلمه من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في إطار التوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدن السكنية الجديدة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن المركز يضم في المرحلة الحالية عيادات الطب العام، وغرفة الطوارئ والملاحظة، والمختبر، كما يقدم خدمات التمريض، والصيدلية، مشيرة إلى تدشين خدمات طب الأسنان، وعيادة الأمراض المزمنة، وعيادة الطفل السليم، وعيادة الأمراض النسائية والولادة، وعيادة الصحة النفسية وعيادة الجراحة قريبا.

Ad

وكشفت عن تسلّم مركز المطلاع الصحي التخصصي في الضاحية N10 من المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الأيام القادمة، والعمل على تشغيل مركز العبدلي الصحي الجديد قريبا، في إطار خطة الوزارة التي تهدف إلى التوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية، باعتبارها خط الدفاع الأول ضد الأمراض.

وأوضحت أن وزير الصحة افتتح في 9 نوفمبر الماضي مركز إسعاف مدينة المطلاع كأول مركز للطوارئ الطبية في المنطقة، والذي يخدم أهالي مدينة المطلاع التي تضم نحو 28 ألف وحدة سكنية، كما يخدم طريق العبدلي، ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.