ناصر الخليفي كان حاضراً في مراسم تأبين «القيصر» فرانس بيكنباور

نشر في 21-01-2024 | 13:50
آخر تحديث 21-01-2024 | 18:09
ناصر الخليفي كان حاضراً في مراسم تأبين «القيصر» فرانز بيكنباور
ناصر الخليفي كان حاضراً في مراسم تأبين «القيصر» فرانز بيكنباور

كان ناصر الخليفي ضمن الشخصيات المتواجدة، أول أمس الجمعة، في ملعب أليانز أرينا بميونخ لتوديع أسطورة الكرة الألمانية والعالمية فرانس بيكنباور الذي توفي قبل أسبوع عن 78 عاماً.

الخليفي لم يحل في نادي بايرن ميونخ بصفته رئيساً لنادي باريس سان جيرمان فقط، بل جاء كممثل عن رابطة الأندية الأوروبية، الهيئة التي يرأسها منذ أبريل 2021.

وكان نادي بايرن ميونخ دعا «الأصدقاء والرفاق» من عالم الرياضة والعالمية، وعالم الثقافة والسياسة وكذلك الجماهير، وأعضاء الأسرة الكروية التي تقديم تكريم أخير لنجم طبع بصمة خالدة في تاريخ الساحرة المستديرة.



وبعد مرور وقت وجيز على الإعلان عن رحيل «القيصر» حيّا الخليفي بكلمات قوية فرانس بكنباور واصفاً إياه بـ «أسطورة» من أساطير تاريخ اللعبة، قائلاً إن «الفقيد سيبقى إلى الأبد أيقونة الأناقة في اللعب والتعامل ومثالاً للروح الرياضية والتميز».

منذ تعيينه قرابة 3 سنوات على رأس رابطة الأندية الأوروبية، يعكف الخليفي كذلك، إضافة إلى حماية مصالح الأندية الأوروبية وتنمية نشاطاتها، على الإشادة بمكانة الأندية في الذاكرة الجماعية.

ومن خلال تواجده في ملعب أليانز أرينا، أراد الرئيس ناصر الخليفي أن يردد ما نطقت به حناجر 20 ألفاً من الحضور «شكراً فرانز بيكنباور، وشكراً على ما فعله في خدمة اللعبة وعالم الكرة والذاكرة الجماعية للأندية الأوروبية».

وجلس الرئيس ناصر الخليفي في المقصورة الشرفية لـ«بيت بايرن ميونخ» وسط شخصيات سياسية ألمانية من بينها المستشار أولاف شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، وقياديين للهيئات الكروية من بينهم رئيس «فيفا» جاني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفيرين ورئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف، وقياديين عن أندية أخرى.



back to top