طائرات «السهام الحمر» والقوة الجوية زينت سماء الكويت

رسمت لوحات فنية في أجواء الأبراج والجزيرة الخضراء

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 21-11-2022 | 20:45
زين فريق السهام الحمر «Red Arrows»، التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني بالتعاون والتنسيق مع القوة الجوية الكويتية، مساء اليوم، سماء الكويت بالألوان والعروض واللوحات الفنية الجميلة التي حبست أنفاس المتابعين، الذين حضروا بكثافة لمتابعة العرض الجوي الذي أقيم في المنطقة الممتدة بين أبراج الكويت والجزيرة الخضراء.

وشاركت بالعرض طائرات القوة الجوية الكويتية تايفون يورفايتر، FA/18 هونتر.

من جهتها، قالت الملحقية العسكرية في السفارة البريطانية، إن فريق السهام الحمر Red) Arrows)، هو الاسم الذي اشتهر به فريق سلاح الجو الملكي للاستعراض الجوي، وهو مكون من نخبة من الطيارين البريطانيين الأكفاء، مشيرة إلى أن الفريق أسس رسمياً في 1 مارس 1965 ويستخدم الفريق طائرات التدريب المتقدمة الـ «بي أي إي هوك».

الأداء المبهر للطيارين أثار الإعجاب وحبس أنفاس المتابعين الذين حضروا بكثافة لمتابعة العرض

وأضافت أن فريق السهام الحمر جزء من قاعدة سلاح الجو الملكي سكامبتون في لينكولنشير بإنكلترا، حيث يمارس فيها تدريباته، موضحة أنه في عام 1966، تمت زيادة الفريق إلى 9 أعضاء، ومنذ تأسيسه قدّم الفريق أكثر من 4000 عرض في 53 دولة.

وبيّنت أن أول موسم استعراض للسهام الحمر كان عام 1965، حيث قدّم الفريق 65 عرضاً في عدة دول أوروبية، وفي عام 1966 أضيف طياران آخران ليصل عدد الطيارين إلى 9، ولكن بقي الطياران احتياطيين، حيث مثل هذا عدة صعوبات، إذ كان على الطيارين الإضافيين أن يتعلما كل المناورات لكنهما اكتسبا مهارة وخبرة أعلى من بقية الفريق.



وتابعت أن الفريق كان يحلق بتسع طائرات بين الفترة والأخرى، لكن من بعد 1969 بدأ الفريق يحلق رسمياً بذلك العدد في العروض، كما استطاع الفريق أن يحلق بتشكيلة الألماس والتي سجلت من الفريق كعلامة تجارية.

طائرات كويتية

من جانبه، قال مدير مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع العميد محمد العوضي، إن طائرات القوة الجوية الكويتية من نوع تايفون يورفايتروالتي دخلت الخدمة أخيرا وطائرات FA/18 هونتر شاركت في العرض الجوي الذي لاقى استحسان الجمهور، مشيرا الى ان فريق السهام الحمر سبق أن اجرى عروضا جوية في البلاد بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع ممثلة في القوة الجوية الكويتية.

back to top