«وربة» يحصد جائزة من «إنترناشونال فاينانس»

«الأكثر ابتكاراً للتكنولوجيا المصرفية» العالم المعزز- الكويت 2023

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 21-01-2024 | 18:47
عبدالله العصيمي يتسلم الجائزة
عبدالله العصيمي يتسلم الجائزة

نتيجة استراتيجية البنك الرقمية التي تطمح لتقديم حلول مصرفية رقمية يكون فيها أقرب لعملائه، وما قدمه من أداء متميز ونمو عملياته المصرفية الرقمية المتصاعدة في عام 2023، حصل بنك وربة أخيراً على جائزة من «International Finance Magazine»، وهي جائزة «الأكثر ابتكاراً للتكنولوجيا المصرفية» العالم المعزز- الكويت 2023.

واعتمد تقييم المجلة أسلوباً تحليلياً عميقاً، بوصفها مصدراً إلكترونياً يساعد القراء على فهم القوى المحركة للسوق بشكل أوفى. وتبني جوائزها بالاستناد إلى تطورات الأسواق وأداء القوى الاقتصادية المبينة فيها. وهي تشكل مرجعاً أساسياً للقراء يلقي الضوء على تغييرات الأسواق، ما يعطيهم فكرة جلية عن الإجراءات الاقتصادية المعقدة الحاصلة في مجتمع الأعمال العالمي.

وفي معرض تعليقه على الجائزة، قال عبدالله العصيمي- مدير تنفيذي إدارة الابتكار والشراكات في «وربة» إن «منح الجائزة للبنك يؤكد تطور منتجاته وخدماته المصرفية الرقمية وتبوءه مكانة ريادية في القطاع المصرفي الرقمي والعالم المعزز، وهذا مثبت بالإنجازات التي حققها البنك خلال عام 2023 والتي تعكس المسار الذي تسلكه استراتيجيته الرقمية».

وأضاف أن «وربة» تمكَّن خلال هذه الفترة من طرح خدمات ومنتجات مصرفية رقمية ساهمت بشكل كبير بتعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية، وتلاقت مع روح العصر والتكنولوجيا التي تُعد اليوم مطلباً أولاً للعملاء.

ولفت العصيمي إلى أن «وربة» يركز جهوده على ما يقدمه لعملائه من منتجات وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة يتم تصميمها بما يتناسب مع متطلبات العملاء، وأنماط حياتهم المتنوعة، موضحاً أن «وربة» نجح في تحقيق قفزات كبيرة في تقديم منتجات وخدمات مصرفية متميزة في السوق المحلي.

وأكد العصيمي، في ختام تصريحه، أن «وربة» وضمن فعاليته في عالم الواقع المعزز «عالم وربة» يعد ذلك جزءاً من خطته الجريئة للتحول الرقمي والابتكار عام 2023، حيث تُعد هذه المبادرة الرقمية الفريدة في التنشيط التسويقي الأولى من نوعها في الكويت، وتقدم نكهة محلية، إلى جانب مواد تعليمية تتراوح بين أسئلة مصرفية بسيطة إلى الحقائق العامة لاستعراض بداية التثقيف المالي لجميع أفراد المجتمع على حد سواء، حيث يتيح ذلك للجميع المشاركة بالمغامرة، كما يمكن للمشاركين الانتقال مباشرة واختيار الصورة الرمزية الخاصة بهم، والتي تنقلهم إلى نسخة مذهلة ثلاثية الأبعاد لمدينة الكويت، وكلها مدعومة بتقنية الواقع المعزز.

كما يعتبر «وربة» أول بنك في الكويت يعلن تدشين التوظيف الافتراضي، من خلال معرض وظيفتي، حيث أصبح التقديم افتراضياً عن طريق الواقع المعزز بدلاً من التقديم التقليدي عن طريق زيارة مجموعة الموارد البشرية أو عن طريق الموقع، بهدف التسهيل على كل المتقدمين والراغبين بالوظائف في بنك وربة.

back to top