طالب عدد من النواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد الصباح باستئناف التعيين في وزارات ومؤسسات الدولة، ورفع قرار الوقف الذي صدر سابقا لما لذلك من ضرر كبير على معيشة المواطنين وأسرهم.

وقال النواب ان موضوع تعيين المواطنين أمر لا يحتمل التأخير، وبات من الضروري رفع وقف القرارات الخاصة بالتعيين والنقل كي يتسنى لابناء الكويت مباشرة أعمالهم على أن يقتصر الوقف على تعيين القياديين فقط دون الموظفين، فالاسر تعاني بسبب وقف تعيين أبنائها، مطالبين رئيس الوزراء باستكمال مشاريع تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

Ad

وقال النائب محمد هايف: يجب على الحكومة الإسراع برفع وقف قرارات التعيين لما له من ضرر لحق بالمواطنين خصوصاً الخريجين.

وأكد هايف أن استمرار وقف التعيينات للمواطنين الكويتيين استمرار لمعاناة الأسر والشباب منتظري الوظائف، كما أنه من الضروري إعلان لجان المفاضلة لسد الشواغر والفراغ في الوزارات الذي تسبب بالفساد الإداري بتكليف شخص لمنصبين أو أكثر دون رقابة.

ومن جهته، قال النائب د. عبدالكريم الكندري «أمام رئيس الحكومة الشيخ محمد الصباح مواضيع لا تحتمل التأخير، وتمس جميع المواطنين وأبنائهم أولها استكمال تنفيذ التوجيهات السامية من الأمير الراحل بتحسين مستوى المعيشة، وزيادات مالية كان يفترض تنفيذها بداية 2024 للمتقاعدين وللموظفين».

وطالب الكندري رئيس الوزراء بمخاطبة القيادة السياسية لتعديل قرار وقف التعيين والنقل بقصره على القياديين، واستثناء توظيف المواطنين، وصرف العلاوات الدورية، وإنهاء إجراءات مباشرة العمل لمن ينتظر.