Ooredoo ترتقي بالتعليم من خلال الابتكار التكنولوجي

الحرص على تدريب القيادات الشابة عبر برامج متميزة والاستثمار في تطوير الموظفين

نشر في 23-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:05

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، تعيد شركة Ooredoo الكويت التأكيد على التزامها الراسخ بتعزيز القطاع التعليمي من خلال التكنولوجيا الحديثة، وتسهيل الوصول إليها واستخدامها. ومع منتجات مبتكرة وخدمات متطورة، نجحت Ooredoo في كسب ثقة العملاء من مختلف الشرائح على مر السنوات، مما ساهم في تعزيز دور الشركة في تطوير قطاع التعليم بالكويت ودعم تنمية الشباب بالبلاد.


مبنى Ooredoo مبنى Ooredoo

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، أطلقت Ooredoo مبادرات وبرامج مبتكرة، وقامت بالتعاون مع العديد من الجهات التعليمية والحكومية في تقديم دعم ومساهمات هامة، لتحسين جودة التعليم في المجتمعات التي تخدمها، وتشمل هذه المبادرات توفير تكنولوجيا حديثة للمدارس والجامعات، وبرامج تدريبية للطلاب، وتعزيز الوصول إلى المحتوى التعليمي عبر الإنترنت. وبفضل جهود Ooredoo، تم تمكين العديد من الشباب والطلاب من الوصول إلى فرص تعليمية متقدمة، وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف ذات جودة بالمستقبل.

برنامج التدريب الصيفي

إحدى المبادرات الرئيسية التي ساهمت بها شركة Ooredoo هي برامج التدريب بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية وتدريب القادة المستقبليين في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية. وعبر تقديم تجارب تعليمية ذات قيمة، لعبت Ooredoo دورا مهما كمنصة لاكتشاف المواهب، مما أسهم في رسم الطريق نحو مسيرة مهنية متميزة للطلاب الطموحين، الذين يتمتعون بإمكانيات كبيرة، ويمكن أن يصبحوا قادة في صناعة المستقبل.

ندوة أمن المعلومات

يتجلى حرص Ooredoo على تطوير التعليم عبر مشاركتها في ندوة أمن المعلومات الإلكترونية، لتظهر مدى تفانيها في مشاركة المعرفة، واستعدادها للاستثمار على كل الأوجه، في سبيل تحقيق التقدم التكنولوجي.

تطوير برنامج المكافآت «نجوم» بما يخدم الطلاب واحتياجاتهم الدراسية

وخلال الندوة، قادت Ooredoo، بكل فاعلية، مناقشات حول أحدث التطورات فيما يتعلق بأمن المعلومات الإلكترونية، وأكدت التزامها بتمكين الشباب ودعم المبادرات التعليمية في قطاع التكنولوجيا، ولا بد من التنويه بأن Ooredoo حريصة على تنويع مساهماتها لتغطي مختلف المبادرات التعليمية والتثقيفية.

برامج تنمية المواهب الشابة

وأطلقت Ooredoo برنامج التدريب الصيفي، وهو برنامج مخصص لتدريب وتمكين الشباب وتهيئتهم لسوق العمل، ويعتبر هذا البرنامج الصيفي الشامل فرصة لتمكين المشاركين من اكتساب المهارات الأساسية، مثل العمل الجماعي والتفكير الإبداعي، إضافة إلى كيفية خدمة العملاء بأفضل الطرق.

وتؤكد هذه المبادرة المبتكرة التزام الشركة برعاية المواهب ودفع عجلة النمو والتكيف بصورة استباقية مع التغييرات المستمرة التي يشهدها القطاع لتكون جسرا حيويا ووسيلة للتقدم المهني للمواهب الشابة في الكويت، عبر ربط التعليم الأكاديمي بالتدريب العملي.

«أسبوع الإنترنت الآمن»

أطلقت Ooredoo الكويت مبادرة «أسبوع الإنترنت الآمن» لتعزيز الاستخدام المسؤول للإنترنت من قبل الأطفال، بالتعاون مع مدرسة البيان ثنائية اللغة BBS، والمدرسة الأميركية الدولية AIS، وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للشركة، إلى تثقيف الجيل الحديث حول طرق الاستخدام الآمن، لضمان حصولهم على أفضل الخبرات والفرص من عالم الأونلاين.


جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

وفي ظل تطور نمط الحياة الحالي ووجود العديد من الاستخدامات للتقنيات الحديثة والرقمية، تحرص Ooredoo الكويت على إطلاق مبادرات تتناول أحدث التقنيات الآمنة، خصوصاً للأطفال والشباب، سعياً منها إلى خلق عالم أكثر أماناً وترابطاً لهم.

توفير الحلول الرقمية

وبهدف دعم التحول الرقمي، قدمت Ooredoo حلولا رقمية للقطاع التعليمي عبر منصات تعمل كمزود لبيئة تعلم العصر الجديد، حيث تسعى الشركة جاهدة إلى مساعدة الطلاب على الاستفادة من التعليم عبر منحهم إمكانية الوصول الفوري إلى المعلومات في جميع الأوقات.

تكريم المواهب الشابة

في لفتة إنسانية مؤثرة، قامت Ooredoo الكويت برعاية جوائز الإنجاز الأكاديمي لأبناء الشهداء، والتي تم من خلالها تكريم وتقدير إنجازات الطلاب الأكاديمية من مختلف المستويات التعليمية، انطلاقا من المرحلة الابتدائية وصولا إلى الدراسات العليا.

إضافة إلى ذلك، قامت Ooredoo باستخدام مبنى مقرها الرئيسي في قلب الكويت، لتسليط الضوء على الطلاب المتفوقين خلال مواسم التخرج، عبر عرض صورهم على شاشات المبنى، لتوصل للمجتمع بأكمله إنجازاتهم الرائعة، ومدى افتخار الشركة بهذه العقول النيرة.

الشراكة مع مكتبة جرير

لم تقتصر انجازات الشركة على تقديم خدمات وتكنولوجيا لتعزيز قطاع التعليم، بل تجاوزت ذلك لتشمل تقديم عروض حصرية واستثنائية. خلال موسم العودة إلى المدارس، قامت Ooredoo بالكشف عن تعاون مستمر مع مكتبة جرير من خلال برنامج الولاء والمكافآت «نجوم».

وتمكّن هذا المبادرة العملاء بسهولة من تحويل نقاطهم إلى قسائم، تُستخدم لشراء الضروريات المدرسية، مما يظهر التزام Ooredoo بدعم التعليم ومساعدة الأهالي لتخفيف الأعباء المالية عنهم.

تدريب وتطوير القوى العاملة

وضمن إدراكها لأهمية التعلم، تلتزم Ooredoo بتقديم التعليم المستمر لموظفيها وتستثمر فيه بنشاط. من خلال إقامة محاضرات وندوات وورش عمل، تسعى الشركة جاهدة إلى زيادة معرفة موظفيها فيما يتعلق بسيناريوهات العمل اليومية. وكجزء من أحدث مبادراتها في مبنى Ooredoo، قامت الشركة بتنظيم جلسات لتعلم لغة الإشارة، واستضافة كتّاب ومتحدثين دوليين بهدف تمكين القياديين الشباب، وتعزيز حلول الابتكار.

إن اهتمام Ooredoo بالتعليم يعكس التزامها القوي تجاه مجتمعها وموظفيها. من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية والاستثمار في التعليم، تسعى الشركة جاهدة إلى بناء جيل مستقبلي متعلم ومؤهل، وتقوم بدور مهم في دعم التعليم وتطوير المهارات بالمجتمع، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد وزيادة فرص التوظيف، كما أن هذا الجهد سيكون له تأثير إيجابي مستمر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، وسيعزز من مكانتها كشركة مسؤولة اجتماعيا وملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة.

back to top