زوله: بايرن لا يمنح اللاعب أفضلية لـ «المانشافت»

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 21-11-2022 | 22:36
جانب من تدريبات المنتخب الألماني
جانب من تدريبات المنتخب الألماني

قال مدافع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، نيكلاس زوله، الذي تستعد بلاده لمواجهة اليابان غدا الأربعاء في مستهل مشوارها بمونديال قطر 2022، إنه لا يعتقد أن هناك أفضلية من أجل اللعب مع المنتخب بسبب اللعب في بايرن ميونيخ، الذي ارتدى قميصه خمسة مواسم قبل الانتقال الصيف الماضي إلى بوروسيا دورتموند.

وأكد زوله: «ليست لدي مشكلة للعب كظهير أيمن أو كقلب دفاع، الأهم هو أن تحظى بشرف اللعب، في أي مركز، هذا القرار سيتخذه (المدرب) هانسي (فليك)»، الذي توج معه في عام 2020 بالسداسية التاريخية.

وأضاف: «أقوم دائما بإعداد نفسي على نفس النحو، بغض النظر عما إذا كنت ألعب أم لا. أعتقد أنه في المباريات الأخيرة في دورتموند، أظهرت أن اللعب كظهير يمكن أن يكون بديلا. أعتقد أنني أفضل كقلب دفاع، لكن إذا وضعوني في مركز الظهير الأيمن، فسأفعل ذلك بسرور كبير. الشخص الذي يقرر في النهاية هو هانسي».

نعرف بعضنا

وأوضح اللاعب صاحب الـ27 عاما خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مدينة الشمال التي تبغد 120 كلم عن الدوحة: «يعرف بعضنا بعضا جيدا هنا»، ردا على الصعوبة التي قد تواجهها ألمانيا في التفاهم بين اللاعبين خاصة في الخط الخلفي، حيث ينتظر أن يدفع فليك بأربعة مدافعين من أربعة فرق مختلفة أمام الحارس مانويل نوير في المباراة التي سيخوضها بطل كأس العالم أربع مرات غدا الأربعاء ضد اليابان ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.

وتابع «الأمر أصعب في المنتخب لأننا نلتقي عدة أيام فقط كل شهرين أو ثلاثة، لكن، الأمر الأساسي أن نبقى في أفضل حال يوم الأربعاء، وهذه هي رغبتنا».

وشدد زوله الذي خاض 42 مباراة دولية مع «المانشافت» على أنه «لا اعتقد أن هناك أفضلية بسبب اللعب لبايرن، لا أرى الأمر هكذا»، في إشارة لاعتماد المدرب المحتمل على لاعبي بايرن الذي كان يدربه قبل توليه مسؤولية المنتخب الألماني قبل عام ونصف خلفا ليواخيم لوف.

وأكد «نحن أمة كرة قدم رائعة، وهناك الكثير ممن يرغبون في التواجد هنا. لهذا السبب، يمكن أن يصاب أولئك الذين لم يحضروا إلى هنا بخيبة أمل. لكن لاعبي بايرن يظهرون جودتهم الرائعة في كل مباراة، وأنهم يستحقون أن يكونوا هنا».

back to top