استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة الأحمدي، مساء أمس، عندما أبلغ مواطن غرفة عمليات وزارة الداخلية، فأفاد بأن أحد أقاربه يحمل بندقية «m16» ويقود دورية أمنية تابعة لقطاع الأمن العام، أمطر منزله بوابل من الرصاص، ومن ثم لاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وأضاف المصدر أن دوريات مديرية أمن المحافظة ودوريات إدارة نجدة الأحمدي ورجال مباحث المحافظة، انتقلوا إلى موقع البلاغ، وتمّت معاينة موقع إطلاق النار من رجال الأدلة الجنائية، وتحديد مواصفات الدورية الأمنية التي كانت بحوزة مطلق النار، الذي كان يرتدي الزي العسكري أيضاً.

Ad

وأضاف أن التحريات الأولية التي أجراها رجال المباحث، بناء على المعلومات التي أدلى بها المبلّغ، بينت أن مطلق النار هو عسكري بمخفر شرطة العدان التابع لمديرية أمن مبارك الكبير، ومتغيب عن العمل منذ أيام، وفق إفادة ضباطه بالمخفر، الذين ذكروا أيضاً أن العسكري المتهم دخل المخفر مساء أمس، واستحوذ على سلاحين نوعهما «m16» ومخزنَي ذخيرة، كما استولى على دورية أمنية تابعة للمخفر وغادر.

وذكر المصدر أن العسكري المتهم توجه إلى منطقة الصباحية، وأطلق النار على منزل أحد أقاربه، وتوارى عن الأنظار، وتم تسجيل قضية بحقه في مخفر شرطة العدان، بمسمى «سرقة سلاحين ناريين وذخيرة ودورية أمنية».

وأوضح أن رجال مباحث الأحمدي تمكنوا من ضبطه بعد أن سجلت ضده قضية في مخفر شرطة الصباحية من قبل قريبه الذي تعرّض منزله لإطلاق النار.

وأشار المصدر إلى أن سلطات إدارة تحقيق محافظة الأحمدي أحالت المتهم إلى الطب النفسي لتقديم تقرير عن حالته، وتم إيداعه بمستشفى الصحة النفسية.