الصحف القطرية: «باختصار... إبهار»

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 01:24
صحيفة قطرية
صحيفة قطرية
«هذه قطر... إبداع وإقناع»، «أهلاً بالعالم في دوحة الجميع» و«باختصار... إبهار»، ركزت الصحافة القطرية صباح أمس الاثنين على حفل افتتاح المونديال لكرة القدم، متجاوزة الخسارة المحبطة للمنتخب الوطني أمام الإكوادور بهدفين.

وتناولت الصحف القطرية بحماس حفل الافتتاح الضخم الذي جرى أمس الأول الأحد على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية، والذي يبعد نحو خمسين كيلومتراً شمال العاصمة الدوحة، والمستوحى من الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية.



وبعد حفل افتتاحي انطلق بآيات قرآنية عن التقارب بين الشعوب، وشهد حضور الممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان، واستذكار النسخ المونديالية السابقة، قال آل ثاني الذي كان جالساً إلى جانب والده الأمير السابق للبلاد: «سوف يجتمع الناس على مختلف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر وفي جميع القارات للمشاركة في اللحظة ذاتها».

وإضافة إلى الثناء على حفل الافتتاح الضخم، كتبت صحيفة «الراية» تعليقا على خسارة فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، الذي خاض أول مباراة في تاريخه بالمونديال، «العنابي تعثر والإكوادوري انتصر»، مشيرة إلى أن «لاعبينا لم يقدّموا الأداء المطلوب وممثل أميركا الجنوبية يسيطر».

بينما كتبت الوطن القطرية: «منتخبنا يغيب عن الافتتاح» تعليقا على الخسارة، موضحة «دفع منتخبنا الوطني ثمن دخوله الضعيف في المباراة، خسر منتخبنا الوطني (...) في مواجهة كان المنافس فيها الأفضل».

من جهتها، كتبت «الشرق» أن المنتخب القطري«فشل» في الفوز، مضيفة: «لم يقدم منتخبنا ما يشفع له من اجل التعادل على الأقل أو تسجيل ولو هدفا»، وتناولت مغادرة مشجعي منتخب قطر الاستاد قبل نهاية المباراة قائلة إن الجماهير غادرت «لأنها لم تتحمل رؤية خسارة المنتخب بهدفين دون رد».

back to top