سيتي يفك عقدته بملعب توتنهام عبر كأس إنكلترا

نشر في 27-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:19
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الفوز على توتنهام
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الفوز على توتنهام
حسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل لثُمن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، بعدما فاز بهدف نظيف على مضيفه توتنهام هوتسبير، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدور الرابع من البطولة.

فك مانشستر سيتي، حامل اللقب، عقدته على الملعب الجديد لنادي توتنهام هوتسبير عندما تغلب على الفريق اللندني 1-0 الجمعة، وبلغ الدور ثُمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى مدافعه الدولي الهولندي نايثن آكي، الذي سجل الهدف الوحيد (88)، مستغلاً كرة مرتدة من حارس المرمى الدولي الإيطالي غولييلمو فيكاريو، إثر ركلة ركنية انبرى لها البديل الدولي البلجيكي كيفن دي بروين.

واحتج توتنهام على هدف الفوز، بداعي أن حارس مرماه تعرض لمضايقة من مدافع سيتي الدولي البرتغالي روبن دياش، لكن دون جدوى.

وهو الهدف الأول والفوز الأول لسيتي على الملعب الجديد لتوتنهام منذ افتتاحه في أبريل 2019، حيث خسر في جميع زياراته الخمس السابقة إلى هذا الملعب دون تسجيل أي هدف.

وواصل سيتي انتصاراته في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، وواصل حملة الدفاع عن المسابقة التي كانت أحد ثلاثة ألقاب توج بها الموسم الماضي، إضافة إلى الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وكان سيتي ظفر بلقب مسابقة كأس الاتحاد على حساب جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني على لائحة أفضل المتوجين باللقب (12 لقباً، بفارق لقبين خلف أرسنال صاحب الرقم القياسي) عندما تغلب عليه 2-1.

ولحق سيتي، الساعي إلى اللقب الثامن في المسابقة للتساوي مع ليفربول وتشلسي، ببورنموث الذي كان أول المتأهلين إلى ثُمن النهائي، بفوزه الكبير على ضيفه سوانسي سيتي من المستوى الثاني (تشامبيونشيب) 5-0 الخميس في افتتاح الدور الرابع.

وكان مانشستر سيتي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف.

واضطر المدرب الإسباني للنادي بيب غوارديولا إلى الدفع بدي بروين ومواطنه جيريمي دوكو (65) مكان النرويجي الواعد أوسكار بوب والأرجنتيني خوليان ألفاريس، وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل، قبل أن يستغل آكي الكرة المرتدة من غولييلمو ويتابعها داخل المرمى.

وسدد لاعبو سيتي 84 مرة على مرمى توتنهام، بينها 22 بين الخشبات الثلاث.

وفرض أستون فيلا مباراة مُعادة على مضيفه تشلسي عندما أرغمه على التعادل السلبي، والأمر ذاته لتوتنغهام فوريست المتعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه بريستول سيتي من المستوى الثاني، وكوفنتري سيتي من المستوى ذاته، بتعادله مع مضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة ذاتها بهدف للدنماركي فيكتور تورب (45) مقابل هدف للفرنسي دجيدي غاساما (84).

ليفربول يختبر نوريتش

وفي مباراة خاصة، يتواجه ليفربول على أرضه ضد نوريتش سيتي من المستوى الثاني في لقاء يجمع مدربه الألماني يورغن كلوب بصديقه وزميله أيام اللعب مع ماينتس دافيد فاغنر.

وكشف فاغنر، الذي كان شاهداً في مراسم زواج كلوب: «لم أرَ يورغن شخصياً منذ عيد ميلاده العام الماضي، بالتالي سيكون من الجميل أن أجتمع به بعض الوقت».

من جانبه، سيلعب ليفربول المباراة الأولى بعد إعلان مدربه كلوب الرحيل عن النادي بنهاية الموسم في خبر صادم لجماهير «الريدز».

وفي مقابلة مع موقع ليفربول، قال ابن الـ 56 عاماً: «يمكنني أن أتفهم بأنها صدمة للكثير من الناس في هذه اللحظة، عندما تسمعونه (الخبر) للمرة الأولى، لكن من الواضح أن بإمكاني تفسيره أو على الأقل محاولة شرحه».

ويلعب اليوم أيضاً وست بروميتش ألبيون (المستوى الثاني) مع ولفرهامبتون، وواتفورد (المستوى الثاني) مع ساوثمبتون (المستوى الثاني)، ونيوبورت كاونتي (المستوى الرابع) مع مانشستر يونايتد.

back to top