«بيتك» يستعرض تجربته في الاستدامة بـ «إكسبو الدوحة»

العربيد: تطبيق حوكمة الشركات في كل الأعمال

نشر في 28-01-2024 | 13:52
آخر تحديث 28-01-2024 | 19:13

شارك بيت التمويل الكويتي «بيتك» في فعاليات المعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة 2023» ضمن ريادته في الاستدامة وحرصه على الوجود في الملتقيات والفعاليات التي تهتم بالاستدامة والمبادرات البيئية لإبراز دوره وتجربته في هذا الإطار.

وستستمر فعاليات «إكسبو الدوحة 2023»، الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وبدولة ذات مناخ صحراوي، حتى مارس المقبل، بمشاركة 80 دولة وحضور 3 ملايين زائر.

ويهدف المعرض الذي يقام تحت شعار «صحراء خضراء... بيئة أفضل» بمشاركة مؤسسات من القطاع الخاص والعديد من المنظمات والهيئات غير الحكومية والجامعات والخبراء، إلى اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة، عن طريق تعاون دولي مثمر، ودعم الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، الوعي البيئي، والاستدامة.

وخلال جلسة «الخدمات المصرفية المسؤولة لتحقيق النمو المستدام» ضمن فعالية أقامها جناح دولة الكويت في «اكسبو الدوحة 2023» للبستنة بعنوان «دور القطاع الخاص نحو الاستدامة»، استعرض المدير التنفيذي للحوكمة والاستدامة في «بيتك»، محمد العربيد، تجربة البنك وريادته في تعزيز مفهوم الاستدامة وتطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في كل أعماله وأنشطته المصرفية، وسعيه المتواصل في تعزيز منتجات التمويل الأخضر، ومواءمة أعماله مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

وتطرق العربيد إلى السياسات والإجراءات المصرفية التي من شأنها الحفاظ على دقة تنفيذ الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق نمو مستدام.

كما استعرض حملة Keep it Green، وهي مظلّة للمبادرات البيئية، والتي تعنى بالاستدامة والتوعية بالمحافظة على البيئة وأهمية الاستدامة.

وأوضح أن «بيتك» يستند في استراتيجيته للاستدامة إلى إرثه الطويل في التمويل الاسلامي المستدام، ودوره كأكبر بنك في الكويت وثاني أكبر مؤسسة مالية إسلامية في العالم وشبكته الواسعه التي تربط كل القارات تقريبا، منوّها أن البنك يمضي قدما في دمج عناصر الاستدامة بمختلف أعماله التشغيلية، لكونها باتت أساسية ضمن استراتيجيته.

من جانبها، أثنت المديرة العامة للهيئة العامة للبيئة بالوكالة، م. سميرة الكندري على دور «بيتك» في الاستدامة ودعم الجهود البيئية، ومشاركته في جناح دولة الكويت في المعرض، مؤكدة أن البنك من أبرز المؤسسات التي تتعاون معها الهيئة العامة للبيئة في مختلف المبادرات البيئية والمستدامة.

يذكر أن «بيتك» حصد العديد من الجوائز خلال 2023، تقديراً لريادته في مجال الاستدامة، منها «أفضل بنك إسلامي في معايير الاستدامة في العالم» لعام 2023 من مجلة «يورموني» العالمية الرائدة في عالم المال والأعمال، وتقدير إسهامات البنك وجهوده الواضحة في تطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في كل أعماله وأنشطته المصرفية.

وحصل «بيتك» على جائزة «الاستدامة» على مستوى الشرق الأوسط من مجلة «إيميا فاينانس»، وجائزة أفضل بنك في الكويت للتمويل المستدام من المجلة العالمية المرموقة «غلوبل فاينانس».

back to top